أحمد فهمي: أمن الدولة استدعاني للتحقيق.. والضابط وصفني بـ "التافه"

تم النشر: تم التحديث:
AHMAD
You Tube

كشف الممثل المصري الشاب أحمد فهمي أن جهاز أمن الدولة استدعاه للتحقيق على خلفية إنتاجه فيلماً مستقلاً يتهكم على فيلم “الطريق إلى إيلات”.

فهمي قال إن الحادثة وقعت قبل سنوات من بداية مشواره الفني، حيث شاركه في بطولة العمل “التهكمي” الممثلان المصريان شيكو وهشام ماجد.

وجاء حديث فهمي عن هذه الواقعة خلال برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الممثلة الكوميدية إسعاد يونس على قناة CBC المصرية، مساء الثلاثاء 16 فبراير/شباط 2016.





وروى الممثل ضمن حديثه أنه وأصدقاءه لم يتوقعوا استدعاءهم لأمن الدولة لما قاموا به، بل ولم يكونوا يقصدون أي إهانة لأي شخص بإنتاجهم الفيلم المستقل حتى قبل ظهور اليوتيوب، وأن كل ما حدث كان دعابة، لكن الناس تداولوا الـ DVD على نطاق واسع.

وقال فهمي إنه فوجئ بعسكري يطرق بابه ويطلب منه الحضور وزملائه في الفيلم إلى مقر المؤسسة الأمنية للتحقيق معهم في مكتب يطلق عليه اسم “الصهيونية”.

وبعد تحقيق مطوّل، سأل فهمي ضابط التحقيق عمّا إذا كان يرى فيه شاباً يمكن أن يقوم بمحاولة لقلب نظام الحكم؟ فكانت إجابة الضابط: “على العكس أنت شاب تافه”.

يُذكر أن فيلم “الطريق إلى إيلات” أُنتج في العام 1993 عن قصة حقيقية من بطولات سلاح البحرية المصرية إبان حرب الاستنزاف التي وقعت في العام 1969، ويحكي قصة قيام طاقم من الضفادع البشرية المصرية بمهاجمة ميناء إيلات، ونجاحهم في تدمير سفينتين حربيتين كانتا تهددان أهدافاً مصرية على البحر الأحمر بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على سيناء.

حول الويب

الفيلم العربي I رجال لاتعرف المستحيل I احمد فهمي وهشام ماجد وشيكو ...

بالفيديو.. أحمد فهمي يكشف تفاصيل القبض عليه من "أمن الدولة" | الوفد

أحمد فهمي يكشف لـ "صاحبة السعادة" عن تحقيق أمن الدولة معه | CBC