كيف تقابل حبيبتك في جدة؟!.. فيلم سعودي يلقى رواجاً كبيراً في برلين

تم النشر: تم التحديث:
BARAKA
Social Media

لقي فيلم “بركة يقابل بركة” السعودي إقبالاً واضحاً عند عرضه ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي الاثنين 15 من فبراير/شباط 2016.

موقع Step Feed قال إن العرض جاء ناجحاً جداً، لدرجة أن القاعة امتلأت عن آخرها بمتفرجين من كافة الجنسيات.



ويشارك “بركة يقابل بركة” كعمل روائي، في المهرجان عن فئة الأعمال العالمية للسينما الحديثة، والتي تعرض فيها أعمال مستقلة وتجريبية بما فيها تقارير سياسية.

الفيلم من بطولة الممثل السعودي هشام فقيه وفاطمة البنوي، ويحكي قصةً رومانسيةً في إطار كوميدي تجري أحداثها في مدينة جدة السعودية، حول محاولة شاب يدعى بركة يعمل في وظيفة متواضعة لفت أنظار فتاة تدعى بيبي وتعتبر نجمة على انستغرام لما تتمتع به من أناقة وثراء.



baraka

وترتبط الكوميديا في الفيلم بمحاولات اللقاء التي تنتهي غالباً في محل بقالة، أو في جولة سريعة في السيارة، فاللقاء في مطعمٍ مستحيل، وحلم المشي سوية على شاطئ البحر دون أن يكون بينهما رابط شرعي يعني أن مصيرهما السجن.



مخرج الفيلم محمود صباغ قال لـ Hollywood Reporter، إنه متفائل بالمستقبل في السعودية، “لأن هناك حركة تغيير، ويبدو أن التغيير سيكون سريعاً، ونحن سنستفيد من هذا التغير وأحب أن يكون هذا الفيلم جزءاً من هذا التغيير بالنسبة للشباب”.

الجدير بالذكر أن بطل الفيلم هشام فقيه معروف في السعودية لقيامه بتقديم أغنية نشرها على يوتيوب في العام 2013 تحمل عنوان No Woman .. No Drive.





حول الويب

محمود صباغ on Twitter: "فيلم "بركة يقابل بركة" روائي "فيتشر" طويل ...

محمود صباغ: السينما السعودية جاهزة للخروج للعالم | الشرق الأوسط

'بركة يقابل بركة" أول فيلم سعودي طويل في مهرجان برلين | مجلة سيدتي

«بركة يقابل بركة».. للحب أشكال مختلفة - الإمارات اليوم