كاريكاتير" الوطن" المصرية يتهم الشرطة بمقتل الطالب الإيطالي

تم النشر: تم التحديث:
ASHSHABALIYTALYALQTYL
الشاب الإيطالي جوليو ريجيني | social media

في تطوّر لافت لقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر، ويعكس مدى التخبط والارتباك في معالجة القضية ، نشرت صحيفة "الوطن" المصرية المقربة من الحكومة في عددها الصادر اليوم الاثنين 15 فبراير/ شباط، كاريكاتيراً ساخراً، يلقي باللوم على الشرطة المصرية في مقتله.

احتوى الكاريكاتير على حوار بين شرطيين مصريين، يقول أحدهما للآخر "عاجبكم اللبش اللي إحنا فيه ده ،مانتوا ليل نهار بتعذبوا في المصريين محدش اشتكى، كان لازم يعني تعذبوا الواد الإيطالي ده ؟"، وجاء الرسم تحت عنوان جانبي "توتر العلاقات المصرية الإيطالية".

ويأتي هذا الموقف الصحفي من جريدة يملكها رجال أعمال مصريون مقربون من النظام السياسي الحاكم بعد أيام من تلميحات على مواقع إلكترونية مصرية عن مسئولية الداخلية عن تعذيب الشاب الإيطالي حتى الموت، رغم أن الرواية الرسمية المصرية مازالت تؤكد أن الأمن لا يزال يبحث في القضية ولايجب أن نستبق النتائج.

ويبدو أن جريدة الوطن قررت أن تقول بهذا الكاريكاتير الساخر، مالا تستطيع قوله مباشرة على صفحاتها على أساس أن الكاريكاتير ليس خبراً دقيقاً بل تعبير عن رأي الفنان الذي رسمه.

وتداولت الشبكات الاجتماعية الكاريكاتير، بين من يرى أن هذه مقدمة لاعتراف النظام بمسئولية داخليته عن مقتل جوليو، فيما رآه آخرون ناتجاً عن صراع الأجهزة الأمنية، في حين رأى آخرون أن صاحب هذا الرسم الساخر " هيروح ورا الشمس بإذن الله" بالتعبير الشعبي المصري ".

شايفين الاتهام العلني ده كاريكاتير في الوطن النهاردة

Posted by Hazem Ashoor on Monday, February 15, 2016

حول الويب

وزير الداخلية يجتمع بـ«الأمن الوطني» غدًا لكشف ملابسات مقتل الشاب ...

"اليوم السابع" أمام منزل الشاب الإيطالى بالدقى.. صديق الضحية يرفض ...

"ذا إندبندنت":هل قتل الطالب الإيطالي برعاية الدولة في مصر؟

مصر.. الشاب الإيطالي توفي بإصابة قاتلة في العنق | دنيا الوطن