بسبب حلقة هيفاء وهبي.. المجلس القومي للأمومة والطفولة ينضم إلى المنددين بـ "وش السعد"

تم النشر: تم التحديث:
MBC
You Tube

انضم المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر إلى منتقدي برنامج “وش السعد” الذي يعرض على قناة “MBC مصر”، بعدما استضاف مقدمه محمد سعد الجمعة 12 من فبراير/شباط المغنية اللبنانية هيفاء وهبي في حلقة أثارت الجدل.



المجلس أصدر بياناً الاثنين 15 من فبراير/شباط تناقلت وسائل إعلام مصرية مقتطفات منه، مستنكراً البرنامج ومطالباً بوقف عرضه، حيث اعتبره “يعرض قيم الأطفال والنشء والشباب وأخلاقهم للخطر، في الوقت الذي يطالب فيه المجلس بالحاجة القصوى لتدخلات إعلامية وفنية وثقافية تستهدف بناء وعي ووجدان عقول النشء”.

وبحسب البيان، فإن أهمية الفن الراقي تكمن “في التنشئة وبناء المجتمع، وأن الإعلام بصفته شريك في التنمية لا بد أن يعمل على ذلك خاصة في ظل الظروف التي تحيط بعالمنا العربي”.

وكان سعد بالغ في الإطراء على ضيفته خلال الحلقة، حيث قال إنها “هي الأصل وبقية النساء مجرد صورة”، مؤكداً أن ما كان يراه طوال حياته كان “النيغاتيف” وهي الأصل.

وأصر الممثل الكوميدي على مقارنة وهبي بالمرأة المصرية، مؤكداً أنها جعلته يشعر أنه عندما سيصل منزله الليلة بأنه “داخل على كمين”.

وأخيراً حمل سعد ضيفته قائلاً لحظة هروبه بها “العزَبة ديه مش ها تخرج من هنا”، في إشارة منه إلى مصطلحات الجزارين وتجار العجول في التحدث عن الذبيحة.





وتلا عرض حلقة “وش السعد” موجة من الانتقادات على حسابات “MBC مصر” على الشبكات الاجتماعية، بعد أن طلبت القناة من الجمهور تقييم الحلقة، فانهالت التعليقات السلبية على البرنامج ومقدمه وما ورد فيه من ألفاظ.



كما أطلق مستخدمو تويتر هاشتاغ #قاطعوا_برنامج_وش_السعد.



وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فقد تقدم المستشار أشرف فرحات الأحد 14 فبراير/شباط، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد قنوات MBC والفنان محمد سعد يطالب فيه بوقف عرض البرنامج.

وبحسب البلاغ، فإن “وش السعد” يخالف القيم والأخلاق، “ويحتوي على إيحاءات جنسية تخالف تقاليد المجتمع المصري، ولا يمكن تصنيف هذه الجرائم تحت حرية الإبداع”.

حول الويب

وش السعد - MBC MASR - MBC.net

القومي للطفولة والأمومة يطالب بوقف "وش السعد"

بلاغ جديد للنائب العام يطالب بوقف عرض برنامج "وش السعد"

"وش السعد" إساءة لسمعة مصر !