"فتاة النخيل مول" تطيح بمدير عام هيئة الأمر بالمعروف في الرياض

تم النشر: تم التحديث:

بعد انتشار المقطع المصوّر على نطاق واسع في الشبكات الاجتماعية أصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الأحد 14 فبراير/شباط 2016، قرارًا بإعفاء مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، عبدالله بن صالح الفواز، من مهامه، وتكليف الشيخ تركي بن عبدالله الشليل بدلاً منه.

وجاء قرار إعفاء الفواز نتيجة تسجيل الرئاسة العامة للهيئة عددًا من الوقائع التي اتهم فيها منسوبو الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بالتجاوز، كان أبرزها فيديو "فتاة النخيل مول الذي ظهرت فيه فتاة تهرول بين تجمهر للمارة في أحد شوارع مدينة الرياض، فراراً من مطاردة منسوبي الهيئة"، بحسب ما ذكر موقع "عاجل" السعودي.

المتحدث باسم الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض الشيخ محمد السبر، قال إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وتبيَّن أن الفتاة ارتكبت مخالفة تستوجب ايقافها، إلا أن فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف، ما ترتب عليه تصعيد الموقف.

وأثارت قصة فتاة النخيل مول جدلاً كبيراً على الشبكات الاجتماعية، بسبب ما اعتبره البعض تعنتاً من منتسبي الهيئة في التعامل مع الفتاة، ما دفع ببعض المغردين إلى إطلاق هاشتاغ بعنوان #نطالب_بإلغاء_الهيئة.

حول الويب

فيديو جديد لملاحقة "فتاة النخيل مول" من قبل الهيئة في الرياض - RT ...

بعد جرّها من ملابسها.. "هيئة الأمر بالمعروف" تعترف بخطأ عناصرها في ...

تفاصيل فيديو فتاة "النخيل مول" .. هربت من الهيئة على حافلة مدرسية ...

فتاة النخيل مول.. هاشتاك سعودي يشعل تويتر | إعلام | أريبيان بزنس