السعودية تنفي تقارير روسية حول تحديد موعد لزيارة الملك سلمان لموسكو

تم النشر: تم التحديث:
KING SALMAN AND PUTIN
الملك سلمان وبوتين | MIKHAIL KLIMENTYEV via Getty Images

نفت السعودية، تقارير نشرتها وسائل إعلام روسية بشأن زيارة مرتقبة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا الشهر المقبل، وذلك وسط توتر في العلاقات بين البلدين عقب إعلان السعودية رغبتها في تدخل بري بقيادة التحالف الدولي في سوريا، وهو ما تعارضه موسكو وتقول إنه قد يقود إلى حرب عالمية ثالثة.

وكالة الأنباء السعودية نقلت اليوم الأحد 14 فبراير شباط 2016، عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إنه لم يتم بعد تحديد موعد لزيارة الملك سلمان لموسكو.

كانت وكالة الاعلام الروسية نقلت يوم الأربعاء عن يوري أوشاكوف المستشار بالكرملين قوله إن الملك سلمان يعتزم زيارة موسكو في منتصف مارس/ آذار.

وسبق أن دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الملك سلمان لزيارة روسيا، أثناء زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، في يونيو/ حزيران الماضي، حينما وقعت المملكة وروسيا ست اتفاقيات استراتيجية، أبرزها اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء.

وتدعم روسيا الرئيس السوري بشار الأسد الذي لا تدعمه السعودية في الصراع السوري. وتصاعدت التوترات مؤخراً بين الرياض وموسكو، بسبب تأييد موسكو للنظامين الإيراني والسوري ومعارضة التدخل السعودي في اليمن.

حول الويب

الكرملين: العاهل السعودي سيزور روسيا منتصف مارس/آذار المقبل - RT ...

العاهل السعودي الملك سلمان يزور روسيا - الرئيسة

الوطن | دلائل زيارة سلمان إلى روسيا في ضوء تلويح السعودية بتدخل ...

مسؤول روسي: الملك سلمان سيزور موسكو منتصف آذار - عربي21