وداعاً لمرايا السيارات الجانبية.. وأهلاً بالشاشات الداخلية

تم النشر: تم التحديث:
SYARAT
other

تمثل المرايا الجانبية للسيارات مشكلة مزعجة لمعظم سائقي السيارات، فهي كثيراً ما تتعرض للانكسار أو التحطم، فضلاً عن إرباكنا أثناء ركن السيارة.

لكن يبدو أن هذه المشاكل قد تنتهي في المستقبل القريب، حيث أعلنت شركة كونتيننتال لصناعات السيارات، استبدال المرايا الجانبية للسيارات، بمرايا رقمية داخلية، بحسب موقع "futurism".

كونتيننتال استعرضت نظامها الجديد داخل سيارة من طراز Mercedes-Benz CLS، حيث وضعت كاميرات بحجم إصبع الإبهام مكان المرايا الخارجية، في حين استخدمت شاشات داخل كابينة القيادة لعرض المنظر خارج السيارة، كبديل عن المرايا الجانبية والخلفية.

وبدلاً من أن يقوم سائق السيارة بالتلفت إلى اليمين واليسار ليشاهد الطريق من الخلف، كل ما عليه هو أن ينظر إلى الشاشات الموجودة أمامه، والتي تستطيع تحسين الصورة المنقولة من الخارج في حالة توهج الشمس أو خلال أوقات الليل.

وقال فيليب هوفمان مدير مشروعات كاميرات المراقبة بشركة BMW، أنه يتوقع اختبار نظم مراقبة السيارات بدون مرايا هذا العام في أوروبا، وستعقبه اختبارات في آسيا.

وعرض هوفمان إمكانية الكاميرات الجديدة، والتي تستطيع معرفة سرعة السيارات المحيطة بالسيارة، إذ يمكن من خلالها ربط السيارة بأنظمة الكبح الأوتوماتيكي وركن السيارات وأنظمة الاصطدام من أجل حماية سائق السيارة.

حول الويب

شاهد.. BMW تستعرض تصميم سيارة جديدة دون مرايا جانبية! - Cnn

New car mirrors (Digital car that doesn't have side mirrors).wmv ...

بالفيديو – "بي ام دبليو" تستبدل المرايا الجانبية بالكاميرات! | Laha ...

أخبارك.نت | كاميرات بدلا من المرايا الجانبية| اختراع أم كارثة ؟

حلول تقنية تغني عن المرايا الجانبية في السيارات | فوربس الشرق ...

Cameras Instead of Mirrors? Not So Fast, Experts Say - IEEE Spectrum

الاستغناء عن المرايا الجانبية للسيارات

في 2019... سيارات بي ام دبليو تستغني عن المرايا!