السكك الحديدية الكندية تتبرع بـ5 ملايين دولار لدعم اللاجئين السوريين في البلاد

تم النشر: تم التحديث:
SYRIAN REFUGEES
social media

أعلنت خطوط السكك الحديدية الكندية CN Railway تبرعها بمبلغ 5 ملايين دولار لدعم اللاجئين السوريين في مدينة كالكاري بمقاطعة ألبرتا شمال غربي البلاد.

رئيس بلدية كالكاري وعمدتها ناهد نانشي شكرا، الخميس 11 فيراير/شباط 2016، شركة CN وحثّا الشركات الكندية الأخرى على التبرع لدعم صندوق الترحيب باللاجئين السوريين الذي أنشئ في أواخر 2015 من قبل مؤسسة "مانولايف" ومؤسسات كندية أخرى في المجتمع الكندي، بمساهمة أولى بلغت حينها 500 ألف دولار كندي.

المدير التنفيذي لمؤسسة "مانولايف"، المتخصصة في دعم اللاجئين، دونالد آرثر جولوين، عبر أيضاً عن شكره وامتنانه "للكرم الذي أبدته المؤسسات الكندية لدعم خطة الحكومة الكندية في استقبال 25 ألف لاجئ سوري، وحث الشركات والمؤسسات الأخرى على أن تحذو حذو شركة CN، حسب تقرير لشبكة "سي بي سي" الكندية.

وزير الهجرة الكندي جون مالكوم، الذي حضر حفل التبرع، صرّح هو الآخر لذات الوكالة بأنه من المفترض أن يصل الى مدينة كالكاري 434 لاجئ سوري، وصل منهم إلى الآن 362 لاجئاً.

وأوضح رئيس بلدية كالكاري أن المدينة حصلت حتى الآن على دعم من الحكومة المركزية في العاصمة أوتاوا بلغ 600 ألف دولار كندي كدفعة أولى على المدى القصير لتوفير المأوى والاحتياجات الرئيسية للاجئين السوريين.

حفل التبرع حضره عدد من الأسر السورية التي وصلت إلى المدينة مؤخراً برفقة أطفالها الذين أدوا باللغة العربية أناشيد وأغاني مختلفة.