السعودية تنفي تقارير روسية حول تحديد موعد لزيارة الملك سلمان إلى موسكو

تم النشر: تم التحديث:
KING SALMAN AND PUTIN
الملك سلمان وبوتين | MIKHAIL KLIMENTYEV via Getty Images

نفت السعودية، تقارير نشرتها وسائل إعلام روسية بشأن زيارة مرتقبة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا الشهر المقبل، في وقت تشهد فيه علاقة البلدين توترات على إثر إعلان السعودية استعدادها لخوض حرب برية بقيادة التحالف الدولي في سوريا وهو ما ترفضه موسكو وتقول إنه قد يقود إلى حرب عالمية ثالثة.

وكالة الأنباء السعودية نقلت اليوم الأحد 14 فبراير شباط 2016، عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إنه لم يتم بعد تحديد موعد لزيارة الملك سلمان لموسكو.

كانت وكالة الاعلام الروسية نقلت يوم الأربعاء عن يوري أوشاكوف المستشار بالكرملين قوله إن الملك سلمان يعتزم زيارة موسكو في منتصف مارس/ آذار.

وتدعم روسيا الرئيس السوري بشار الأسد الذي لا تدعمه السعودية في الصراع السوري.

وكان بوتين قد جدد دعوته للملك سلمان لزيارة موسكو خلال اجتماعه بولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان بن عبد العزيز في بطرسبورغ في يونيو/حزيران الماضي، بدوره نقل وولي ولي العهد السعودي إلى بوتين دعوة لزيارة السعودية.

آخر لقاء تم بين بوتين والملك سلمان كان خلال مشاركتهما في قمة العشرين في أنطاليا التركية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الملف السوري أكثر الملفات انعكاسا على العلاقات السياسية بين البلدين، ففي الوقت الذي تكثف الرياض جهودها في الإطاحة بالرئيس السوري، تقدم موسكو الدعم الكامل للأسد وساهمت في الأسابيع الأخيرة بقصفها الجوى لمواقع المعارضة في تقدم قوات النظام في حلب.