أصغر رحالة في العالم.. كيف تسافر بصحبة رضيع عمره 10 أسابيع؟

تم النشر: تم التحديث:
TRAVELLER
instgram

تركت الآيرلندية كارين إدواردز عملها في مجال التمريض، وقررت أن تستمتع بالسفر صحبة ابنتها فور أن بلغت الصغيرة 10 أسابيع من العمر، حيث كان حلمها منذ أن كانت بالجامعة أن تزور دول كثيرة في العالم، فزارت في خلال 7 سنوات فقط 50 دولة.

حين كارين أدركت أنها حامل بطفلة صغيرة، ظنت أن أيام السفر والترحال قد ولت، ولكن كيف تنتهي الرحلات والصغيرة ولدت في لندن، ووالدتها من آيرلندا، ووالدها من نيوزيلندا؟

خطط الزوجان كارين وشاون لعدة رحلات بعد مرور أسابيع قليلة من ولادة طفلتهما، ولم تقض إجازة الأمومة النمطية، حيث كانت رحلات الأسرة الصغيرة عن طريق البر والتخييم وفترات السفر الطويلة والقصيرة، حيث قرر الأبوان أن يتشاركا الذكريات والتجارب الممتعة مع طفلتهما منذ أيامها الأولى، وقامت كارين بتدوين الرحلات عبر موقع Travelmadmum.


نصائح التخييم


تنصح كارين الأمهات بتجربة التخييم والتي لم تعتادها من قبل، غير أن زوجها وعائلته اعتادا التخييم كثيراً، فلم يكن الأمر غريباً عليهم، ربما يصبح غريباً على طفلة عمرها 17 أسبوعاً، سيما أن الجو يصبح بارداً في نيوزيلندا، لذلك قررت وبعد استشارة الأمهات الأخريات التخييم في شهور الصيف والخريف الدافئة.



baby

camping baby

وبحسب الأم الآيرلندية، فعند اتخاذ قرار التخييم عليك أولاً تجهيز الأدوات الضرورية لطفلك، واختيار المكان المناسب والمزود بخدمات مثل المياه الجارية ودورة المياه، والتأكد من أن الطقس مناسب وغير ممطر وبلا رياح قوية ليلاً.



baby


نصائح السفر


  • يرتفع ثمن تذكرة الطيران للبالغين عادة بنسبة 10% حال اصطحاب طفل لا يتجاوز عمره العامين، وتنصحك كارين باختيار كرسي بالصف الأول من الطائرة خلف كابينة القيادة، حتى يتاح لك طلب وتثبيت سرير صغير للرضيع، ويمكنك اختيار ذلك من خلال الحجز عبر الانترنت.
  • تأكد من عدم تجاوزك للوزن المسموح حتى لا يتسبب ذلك في ارتباك لك حين تصطحب طفلاً رضيعاً.
  • احتفظ بكميات طبيعية من الطعام و الشراب للرضيع، وتذكر أن قاعدة كمية السوائل المحدودة لا تنطبق على طعام الأطفال.
  • وتضيف كارين، أثناء السفر في رحلات طويلة، عليك اختيار الملابس المريحة لطفلك، والأفضل أن تكون بيجاما النوم، لتهيئة الرضيع للنوم المريح.

A photo posted by Travel Mad Mum (@travelmadmum) on


  • احضر الدمى والألعاب الصغيرة المناسبة لإمتاع الطفل حتى لا يشعر بالملل.


  • استخدم عربة الأطفال أو الكرسي المخصص لهم حتى باب الطائرة.
  • الطفل أقل من عامين يجب أن يحمل ويثبت مع أحد والديه بحزام مخصص لتثبيت الطفل بالمسافر البالغ، يحضره لك طاقم الضيافة على الطائرة، يجب عليك الالتزام بالتعليمات وقت الإقلاع و الهبوط.


  • إذا أردت تسخين أو تدفئة الطعام، لا تترددي في طلب المساعدة من أحد أفراد طاقم الطائرة.
  • من الطبيعي أن يشعر الرضيع بالملل أثناء الرحلة، يمكن أن يبكي أو يصرخ، لذلك عليك بحمله والمشي في ممر الطائرة ذهاباً وإياباً.