#معلم_يقتل_6_موظفين_برشاش.. جريمة تحاول السلطات السعودية فك رموزها

تم النشر: تم التحديث:
ASSWDYH
مكتب التعليم في محافظة الداير بني مالك | sabq

على طريقة الأميركية اقتحم معلم يحمل رشاشاً، الخميس 11 فبراير/شباط 2016، مكتب التعليم في محافظة الداير بني مالك التابع لتعليم محافظة صبيا، وقام بإطلاق النار على المشرفين والموظفين الإداريين بالمكتب، وقتل منهم 7 أشخاص، فيما بقي 3 مصابين بمستشفى الداير العام وجارى نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الكبرى.

وفي الوقت الذي تنتشر في هذه الجرائم بشكل كبير في الأوساط الأميركية، تعد شيئاً جديداً على المجتمع السعودي الذي لم يعهد مثل هذه الجرائم.

وقال اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية إن السلطات تتعامل مع الهجوم على أنه هجوم جنائي وإنه تم إلقاء القبض على المهاجم.

وأشارت المصادر إلى أن أحد المواطنين قام بتنفيذ هذه الجريمة البشعة، عندما أطلق النار من سلاح رشاش كلاشنكوف، كان يحمله بيده وسدد طلقات نارية على عدد من الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا موظفين، وأن الجاني يعمل معلما ويعاني من اضطرابات، حسب صحيفة "عاجل".

في المقابل ألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني وتم إيداعه قسم التوقيف بشرطة محافظة الداير للتحقيق معه حول جريمته لمعرفة ملابساتها وحيثياتها وكذلك تم التحفظ على أداة الجريمة.

مصادر صحيفة "سبق" السعودية قالت إن عدد الحالات التي وصلت المستشفى ٥ حالات متوفاة، وعدد من الحالات المصابة وتوفيت إحداهم، ليرتفع عدد المتوفين لـ 7 أشخاص.

وكانت قد شهدت محافظة الداير بني مالك شرق جازان هجوما مسلحا على مكتب التعليم أودى بحياة 7 أشخاص من منسوبي المكتب.

من جانبها أكدت إدارة التعليم بمحافظة صبيا الحادثة، مبينة أنه سيصدر بيان صحفي مفصل عن الحادثة.

وبينت مصادر "سبق" أن الجهات الأمنية بمنطقة جازان ممثلة بشرطة محافظة الداير بني مالك كثفت عملها الميداني حول الحادثة وتجري تحقيقات موسعة لمعرفة سبب الحادثة.

ودشن مغردون على موقع تويتر، هاشتاغ #معلم_يقتل_5_موظفين_برشاش، تناولوا الحادثة بالتعليق.