رحيل الفنان فؤاد بخش بعد تألقه سعودياً ومصرياً

تم النشر: تم التحديث:
SICK
Social Media

توفي الممثل السعودي فؤاد بخش مساء الأحد 7 فبراير/شباط، عن عمر يناهز 62 عاماً بمستشفى الملك عبد العزيز في جدة، إثر تعرضه لجلطة.

وقطع بخش رحلةً طويلةً وحافلة في مجال الفن بدأها منذ 4 عقود، حيث قدم عشرات المسلسلات والمسرحيات والأفلام والسهرات التلفزيونية بلهجات عربية مختلفة.

وعرف الجمهور العربي بخش من خلال مشاركته الكثيفة في المسلسلات المصرية إبان الثمانينات، التي لعب فيها في معظم الأحيان دور صديق العائلة الحكيم أو الأب الحنون الموجّه، مستفيداً من ملامحه الطيبة وابتسامته الهادئة.

ومن أبرز مسلسلاته التلفزيونية "أصابع الزمن" و"ليلة هروب" و"فكرة بمليون جنيه" و"أبناء دهشان" و"حكايات بابا فرحان" و"عيال البحر".

ومن بين ما قدم في المسرح، "عويس التاسع عشر" و"البحث عن وظيفة" و"خلوصي حارس خصوصي".

وولد فؤاد عبد الحميد بخش في 17 يونيو/تموز 1953، قبل أن يبدأ مشواره الفني من الإذاعة بمدينة جدة، حيث قدم العديد من البرامج والمسلسلات الإذاعية.


محطات في حياته




rakb

يعتبر مسلسل "ركب النبوة" مع الفنان الراحل محمد حمزة بداية فؤاد بخش الحقيقية في الدراما، وهو من أوائل الأعمال التاريخية التي عرضت في التلفزيون السعودي في ستينيات القرن الماضي.



pic

خاض في العام 1987 أول تجربة له في الإنتاج، وذلك من خلال الفيلم المصري “ويبقى الحب” والذي قام ببطولته مع الراحل فريد شوقي والممثلة سهير رمزي.



talal

ربطت الفنان السعودي الراحل علاقة صداقة قوية بمواطنه المغني طلال مدّاح، وتأثر كثيراً بوفاته في العام 2000 وهو ذات العام الذي أصيب فيه بخش بالمرض.



fingers

قدّم مسلسل “أصابع الزمن” مع عدد من الممثلين المصريين، منهم أحمد عبد الوارث الذي لعب دوراً أتقن فيه اللهجة السعودية إلى حدٍ بعيد.



sick

أصيب ببخش بشلل نصفي في العام 2000 أثناء تواجده في العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أحد الأعمال الفنية.

حول الويب

فؤاد بخش - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

سبق| الفنان فؤاد بخش في ذمة الله بعد تعرُّضه إلى جلطة

الفنان فؤاد بخش في ذمة الله بعد تعرضه إلى جلطة - الرئيسية

وفاة فؤاد بخش أحد رواد التمثيل في السعودية

أنت تتصفح:الرئيسية»ثقافة وفنون»صور | فؤاد بخش .. رحل وترك باقة كبيرة من الأعمال الخالدة