المقلعون عن التدخين بتركيا في ضيافة أردوغان

تم النشر: تم التحديث:
RECEP TAYYIP ERDOGAN
ASSOCIATED PRESS

يستعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاستقبال أكثر من 250 شخصاً من جميع أنحاء تركيا أقلعوا مؤخرا عن التدخين، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين في التاسع من فبراير/شباط الجاري.

هؤلاء المقلعون عن التدخين حديثاً سيتم استقبالهم في حفل خاص في الكلية الرئاسية في أنقرة. وسيشارك في الاستقبال الرسمي 20 شخصاً من الذين نجح أردوغان شخصياً بإقناعهم بترك عادة التدخين.


اتركوا التدخين فوراً!


يُعرف عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معاداته للتدخين وحرصه على إقناع المدخنين لتركه، حيث رصدته كاميرات في عدة مناسبات يتكلم مع العامة عند رؤيته لأحد وبيده سيجارة، محاولاً إقناعه ترك التدخين.

حيث يحرص أردوغان على أخذ وعد من المواطنين المدخنين بترك التدخين وأخذ علبة السجائر منهم وعليها اسم المدخن وتاريخ لقائه بأردوغان. وستعرض مجموعة علب السجائر هذه في زاوية خاصة في حفل الاستقبال. ولم يقتصر إصرار أردوغان ترك التدخين على المواطنين فحسب، بل يشمل ذلك الوزراء والمسؤولين والمستشارين وكل من على تواصل وثيق معه.


تقدير دولي لجهود أردوغان في مكافحة التدخين


سبق للرئيس التركي أردوغان أن حصل على (الجائزة الدولية لمكافحة التدخين) من منظمة الصحة العالمية عام 2010 أثناء خدمته كرئيس للوزراء، وذلك تقديراً لجهوده الشخصية في هذا المجال، وحرصه على إصدار قرارات منع التدخين وتطبيقها في الأماكن المغلقة والعامة في تركيا.

هذا وتصل غرامة التدخين في الأماكن الممنوع بها إلى 65 ليرة تركية (أكثر من 20 دولارًا) وتشمل الأماكن التي يمنع بها التدخين جميع وسائط النقل بما فيها السفن إلى جانب الأبنية الحكومية وجميع الأماكن العامة المغلقة.