مقتل جندي ومدني جنوب السعودية نتيجة قذيفة أطلقت من اليمن

تم النشر: تم التحديث:
ALL
Alamy

أعلنت السلطات السعودية مساء السبت 6 فبراير/شباط 2016 مقتل جندي ومدني بقذائف أطلقت من شمال اليمن حيث يسيطر الحوثيون على مناطق حدودية مع المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ناطق باسم وزارة الداخلية أن "إحدى دوريات حرس الحدود بظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرضت صباح السبت إلى مقذوف عسكري من داخل الاراضي اليمنية وهي تؤدي مهامها الأمنية مما نتج عنه استشهاد الجندي أول عبد الإله عبد الله حمود الشهراني".

وفي نبأ منفصل نقلا عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني، قالت الوكالة إن "رجال الدفاع المدني باشروا بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران مما نتج عنه وفاة مقيم" مساء السبت.

وتفيد بيانات نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن أكثر من 90 شخصاً من مدنيين وعسكريين قتلوا بقذائف أطلقت من اليمن على جنوب السعودية منذ بدء التحالف العربي الذي تقوده الرياض عملياته العسكرية ضد المليشيات الحوثية في مارس/ آذار 2015.

وأكد المتحدث باسم التحالف مطلع فبراير/شباط الجاري أن 375 مدنيًّا قتلوا أو جرحوا في جنوب السعودية جراء سقوط قذائف أطلقت من اليمن، منذ بدء التحالف حملته.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة، قتل في اليمن قرابة 6 آلاف شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ بدء التحالف غاراته في اليمن والتي توسعت منذ الصيف لتشمل تقديم دعم ميداني مباشر لقوات الرئيس المدعوم من الأسرة الدولية عبدربه منصور هادي.

حول الويب

الداخلية السعودية تعلن استشهاد جندي بقذيفة مصدرها اليمن | أخبار سكاي ...

أخبارك.نت | تغطية: استشهاد جندى ومقيم إثر قذائف من الأراضي اليمنية ...

قتيلان إثر سقوط قذائف أطلقت من اليمن بالأراضي السعودية - مصر ...

السعودية تعترف بسقوط 375 مدنيا بين قتيل وجريح جراء قصف من ...