10 مناسبات تخلى فيها Batman عن خصلة "الطيبة"

تم النشر: تم التحديث:
BATMAN
huffpostArabi

يعتبر باتمان Batman واحداً من أشهر شخصيات الأبطال الخارقين على مرّ الزمان، إذ بذل الرجل على مدى أعوام جهوداً مضنيةً لحماية مدينة غوثام بكل شجاعة وإخلاص، ودون مبالغة في استخدام قواه الخارقة.

هو شخصية بارعة في الاحتيال، ما جعله واحداً من أطيب الأبطال الخارقين قلباً، فهو متمسكٌ بقاعدة “العفو عند المقدرة” ولا يقتل أعداءه رغم كل القوة التي يتمتع بها.

هذه القاعدة التي عُرف بها جعلت أعداءه يستقوون ويعودون مراراً وتكراراً لمحاول إيذاء سكان غوثام والسيطرة عليها، تماماً كما يفعل الجوكر الذي نجى من براثن باتمان مرات عدة.

لكن لكل قاعدة شواذ؛ فتمسّك باتمان بقاعدة “اللا قتل” لا يعني أنه لم يضطر لكسر هذه القاعدة من قبل، على عكس ما يروج له الآن في محاولة لتسويقه على أنه البطل المتفوق في فيلم Batman Vs. Superman.

فقد تسبّب باتمان دون قصد في قتل بعض الشخصيات، وهي حقيقة يجهلها الكثيرون لأن معظمها حدث على صفحات مجلات الكوميكس، أو عدد أقل في الأفلام.

فيما يلي 10 حوادث كسر فيها باتمان قاعدة “اللا قتل”:


القتل في مرآب السيارات القديمة




pic

طارد باتمان أحد مروجي المخدرات حتى وصلا إلى ساحة بعيدة تُجمع فيها السيارات القديمة، ودون قصد أوقع باتمان ناقلة سيارات بما عليها من حمولة من السيارات فوقعت على تاجر المخدرات وقتلته.


التروس الطاحنة




pic

معركة أخرى دارت هذه المرة مع اثنين من أعداء باتمان قادته أيضاً إلى ساحة السيارات القديمة، وهناك دار عراك ضرب فيه باتمان أحدهما على معدته فوقع على عدو باتمان الآخر ليسقطا معاً ويطحنا في عربة تحوي تروساً لطحن القمامة، ليلقيا حتفهما طحناً.


الشنق والسقوط




pic

قام عالم شرير بحقن مجموعة من المرضى عقلياً بمادة تحولهم إلى وحوش، وعندما استطاع باتمان السيطرة عليهم جميعاً وتمكن من وضعهم في شاحنة استطاع أحدهم القفز من الشاحنة، لكن ليس قبل أن يلف باتمان حبلاً على رقبته، ثم يقطعه من على ارتفاع شاهق.


لم ينقذ رأس الغول




pic

في فيلم Batman Begins الذي عرض في العام 2005، كان في ذروة حبكة الفيلم لقطة يظهر فيها عدو باتمان الذي حمل اسماً عربياً رأس الغول (ليام نيسون) وهو يحاول حرق مدينة غوثام.

ولحسن الحظ ظهر باتمان ليدافع عن المدينة، ودار عراك بينه وبين رأس الغول على سطح قطار انحرف بركابه، لكن باتمان استطاع حماية القطار من السقوط، لكنه قرر عدم إنقاذ عدوه قائلاً “لن أقتلك، ولكني لن أنقذك”.


حمض حارق




pic

هذه الحادثة من مجلة الكوميكس، حيث دارت معركة بين مجموعة من الخفافيش وعصابة من المجرمين في مبنى مليء بحمض الأسيد الحارق، وقرب نهاية المعركة قذف باتمان بأحد المجرمين في السائل الحارق قائلاً “نهاية يستحقها أمثالك”.


درعٌ بشري




pic

خلال إحدى معاركه مع مجموعة من البلطجية، كان أحدهم يحمل سلاحاً نارياً، ومن أجل أن يحمي باتمان نفسه من القتل، جذب أحد المجرمين الذي كان فاقداً للوعي واستخدمه كدرع بشري ليقي نفسه من الرصاص.


رمي تمثال




pic

بعد معركة بيرل هاربر التي أنهت الحرب العالمية الثانية لصالح أميركا أمام اليابان، كانت السخرية من الآسيويين على أشدها، وامتدت إلى مجلات الكوميكس.

في أحد أعداد مجلة باتمان كان عليه مواجهة غزو عدد من المنغوليين -نسبة إلى دولة منغوليا - ومن أجل تلقينهم درساً يجعلهم يتراجعون نهائياً عن التسبب بأي خطر، قام باتمان بإلقاء تمثال هائل الحجم عليهم.


الحرق




pic

قام مجموعة من المهووسين بإشعال الحرائق بسرقة كميات كبيرة من المواد سريعة الاشتعال، بهدف إشعال حرائق ضخمة تأتي على سكان مدينة غوثام وممتلكاتهم.

لكن باتمان حضر في الوقت المناسب قبل أن تصل الحرائق المدينة، واستخدم سلاح المجرمين ذاته، حيث ألقى عليهم مادة سريعة الاشتعال وأحرقهم.


إطلاق النار




pic

علم باتمان أن العراك مع Darkseid لن يكون سهلاً فالأخير جاء من كوكب آخر ليدمر كوكب الأرض برمته وليس فقط مدينة غوثام.

وفي هذه المرة قالها باتمان صراحة “سأكسر قاعدتي الوحيدة هذه المرة” ثم أطلق النار، صحيح أن عدوه لم يمت، لكن هذا الموقف يستحق بجدارة أن يكون على هذه القائمة.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع The Richest الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

بات مان - YouTube

باسم يوسف يستعين بـ«باتمان» في «كتيب الديمقراطية»

اخر الاخبار اليوم من فيتو باسم يوسف يستعين بـ«باتمان» في «كتيب الديمقراطية»

تحذير: لا تشاهد فيلم Batman v Superman قبل أن تقرأ هذا الموضوع!