"بيغيدا" تنظم مظاهرات معادية للإسلام في 14 مدينة أوروبية

تم النشر: تم التحديث:
PEGIDA
PRAGUE, CZECH REPUBLIC - FEBRUARY 06: A participant dressed as Crusader holds a sword during an anti-Islam protest on February 6, 2016 in Prague, Czech Republic. Several thousand people gathered in front of Prague Castle for demonstration called 'Together against islamization' organized by Czech right-wing populist party Usvit (Dawn - National Coalition) and German Pegida (an acronym which translates as 'Patriotic Europeans Against the Islamification of the West'). Anti-Islam protests also took | Matej Divizna via Getty Images

نظّمت حركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب"، المعروفة اختصاراً بـ"بيغيدا"، السبت 6 فبراير/شباط 2016، مظاهرات في 14 مدينة أوروبية، أكبرها في مدينة درسدن الألمانية، حيث تأسست الحركة هناك في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وبلغ عدد المتظاهرين في مدينة درسدن نحو 8000 متظاهر، حاملين الأعلام الإسرائيلية واليابانية والروسية، ولافتات كُتب عليها: "على ميركل الرحيل"، و"أغلقوا الحدود"، إضافة إلى عبارات عنصرية معادية للإسلام.

وشهدت 14 مدينة أوروبية مظاهرات مماثلة هذا اليوم الذي أطلقت عليه الحركة اسم "يوم الوطنيين"، بينها: لندن (بريطانيا)، وارسو (بولندا)، وبراغ (التشيك).

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل دعت شعبها، في خطابها برأس السنة الميلادية الماضية، إلى عدم الانجرار وراء من وصفتهم بـ"أصحاب القلوب التي تحمل بداخلها البغضاء والكراهية (في إشارة لحركة بيغيدا)".

جدير بالذكر أن حركة "بيغيدا" تأسست في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2014، وبدأت أولى مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا في نفس العام.

حول الويب

حركة بيغيدا تنظم مظاهرات ضد الإسلام في بلجيكا وأ… - Euronews

حركة بيغيدا تنظم مظاهرات ضد الإسلام في بلجيكا وألمانيا وبريطانيا ...

مظاهرات ضد ″بيغيدا″ وكاتدرائية كولونيا تطفئ أضواءها | أخبار | DW ...

آلاف السويديين يطوقون مظاهرة لـ"بيغيدا" المعادية للإسلام - الجزيرة

حركة بيغيدا.. عداء للإسلام والأجانب يلهب أجواء ألمانيا الباردة - الجزيرة

الآلاف بمظاهرات بيغيدا ضد اللاجئين بأوروبا

بيغيدا تنظم مسيرات في 14 مدينة أوروبية

الأوروبيون في مظاهرة يطالبون باستقالة ميركل