سيارة فيراري أُنتجت قبل 60 عاما تحطم الأرقام القياسية وتباع مقابل 36 مليون دولار في فرنسا!

تم النشر: تم التحديث:
REGINA
Getty Images

بيعت سيارة فيراري رياضية نادرة من نوعها في مزاد أقيم الأسبوع الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس مقابل ثمن قياسي بلغ 32 مليون يورو.

وبيعت السيارة الرياضية التي يرجع إنتاجها لعام 1957 مقابل ثمن قياسي بلغ 32 مليون يورو أي ما يعادل 35.6 مليون دولار وذلك في أحد مزادات السيارات بالعاصمة الفرنسية باريس .

السيارة من طراز 335 سبورت سبالياتي وأنتج منها 4 سيارات فقط وبيعت الأسبوع الجاري في المزاد الذي أقامته دار أركيورال لمزادات السيارات واشتراها أحد مقدمي العطاءات من الولايات المتحدة.

وتعتبر السيارة أيقونة للسيارات الرياضية حيث شاركت في سباق الألف ميل الشهير في 1957 الذي عادة ما يستغرق 12 ساعة وكذلك سباق لو مان الذي يستمر لمدة 24 ساعة وكلاهما من سباقات التحمل.

وبدأ المزاد على السيارة الكلاسيكية عند 20 مليون يورو وانتهى عند 28 مليون يورو ولكن السعر النهائي بلغ 32 مليون يورو بسبب ما يسمى بالسعر "الأفضل" وهو مبلغ إضافي تحصل عليه دار المزاد لتغطية التكاليف اللوجيستية.

"أنا سعيد للغاية لأنه الرقم القياسي التاريخي لأي سيارة بيعت باليورو. إنه سعر رائع لقطعة نفيسة. إنه سعر باهظ ولكنه ثمن السيارة الحقيقي ونحن تشرفنا ببيعها بهذا السعر".

وبجانب الفيراري الحمراء النادرة، تضمن المزاد كذلك سيارة فيراري زرقاء اللون من طراز 250 جي تي إس دبليو بي بيرلينيتا 1963 وسيارة فيراري فضية اللون من طراز تستاروسا سبايدر فاليو 1986 التي كان يمتلكها رئيس شركة فيات جياني أنييلي وسيارة لامبورجيني إيسبادا طراز 1971 من الفئة الثانية