مطعم بلجيكي صغير يحصل على لقب الأفضل في العالم.. شاهد ماذا يقدم

تم النشر: تم التحديث:

حصل مطعم "هوف فان كليف" في بلدة كراشهاوتم البلجيكية على لقب أفضل مطعم حول العالم من قبل مدونات المطاعم عبر الإنترنت، في مفاجأة لصاحب المطعم الطاهي البلجيكي بيتر جروسينس.

لم يتوقع الطاهي البلجيكي أن يتم اختيار مطعمه الصغير في الريف البلجيكي للحصول على لقب أفضل مطعم في العالم من قبل مدونات المطاعم، رغم أنه حاصل بالفعل على 3 نجوم على دليل ميشلان لأفضل المطاعم حول العالم.

افتتح جروسينس مطعمه "هوف فان كليف" قبل 25 عاماً في بلدة كراشهاوتم جنوبي مدينة جينت البلجيكية، وبجانب حصوله على أعلى مراتب دليل ميشلان، فهو حاصل كذلك على 19.5 من أصل 20 نقطة فى دليل المطاعم الفرنسي "جو إي ميو".

لكن مدونة "دبليو بي پي ستارز"، التي أسسها نقاد للطهو من السويد والدنمارك في عام 2011 غير راضين عن الطرق الحالية لتقييم المطاعم، قررت منح مطعم جروسينس 94 من أصل 100 نقطة.

وتعطي المدونة الشهيرة تقييمات للمطاعم من صفر إلى 100 من خلال زيارات سرية للمطاعم وأخذ رأي المرتادين في الاعتبار، كما تمتلك مراجعات لـ25 مطعماً من جميع أنحاء العالم.

ويشتهر جروسينس في بلجيكا بكونه أحد قضاة النسخة المحلية من برنامج "ماستر شيف" التلفزيونى للطبخ، ويركز في اختيار قوائم الطعام على انتقاء المنتج المحلي مثل الخضراوات المزروعة بالقرب من مطعمه.

ولا يزال هذا الطاهي البلجيكي يشرف بنفسه بصرامة على إعداد وجبات الغداء والعشاء، كما أنه لا يمتلك أي مطاعم أخرى عكس مشاهير الطهاة.

ولمحدودية الأماكن المتاحة في المطعم، التي يصل عددها إلى 45 فقط، يحتاج الراغب في زيارة المطعم إلى حجز مكانه مقدماً قبلها بشهور.