إسرائيل: السيسي أغرق أنفاق غزة بناءً على طلبنا والتنسيق مع مصر أفضل من أي وقت مضى

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIANPALESTINIAN BORDER
social

قال وزير البنى التحتية والطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، السبت 6 فبراير/شباط 2016، إن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غمر الأنفاق على حدود بلاده مع قطاع غزة بالمياه بناءً على طلب من إسرائيل".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الإسرائيلي في ندوة ثقافية عُقدت في مدينة بئر السبع (جنوب)، بحسب الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، والتي تطرق فيها إلى علاقة بلاده مع مصر، موضحاً أن "التنسيق الأمني بين البلدين أفضل من أي وقت مضى"، على حد تعبيره.

وكانت السلطات المصرية قد غمرت بالمياه، في الأشهر الماضية، عدداً من الأنفاق بين قطاع غزة والحدود الشرقية للبلاد، بحسب تصريحات متعددة صدرت في أوقات سابقة عن مسؤولين بالجيش المصري.

ويعتبر شتاينتس من المسؤولين المقربين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنه عضو في المجلس الوزاري المصغر المعنيّ بالشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" الذي من صلاحياته اتخاذ قرارات الحرب والسلم.

ومن جهة ثانية قلل شتاينتس من شأن تقارير صدرت مؤخراً عن الأنفاق بين بلاده وقطاع غزة، موضحاً أن "مواطني دولة إسرائيل بإمكانهم الاطمئنان حيال التهديد الذي تشكله الأنفاق على حدود القطاع (غزة)".

وأضاف قائلاً: "إسرائيل تتعامل مع الأنفاق بجدية منذ سنوات، وقد قامت بنشاطات ذات مغزى للتصدي لها"، مستدركاً "ومع ذلك ليس من الضرورة أن نعلم كل نفق أو فتحة نفق".

وكان سياسيون إسرائيليون قد دعوا في الأيام الأخيرة لشن حرب جديدة على قطاع غزة؛ لوقف تهديد الأنفاق، إلا أن مسؤولين في الحكومة استبعدوا حربًا جديدة في هذه المرحلة.

حول الويب

مصر تواصل إغراق الحدود مع غزة - الجزيرة

حماس تطالب مصر بوقف إغراق حدود غزة - العربية.نت | الصفحة الرئيسية

إغراق أنفاق غزة.. استراتيجية مصر الجديدة لمواجهة تهديد أمنها القومي - RT ...

الجيش المصري يُغرق حدود غزة عبر شاحنات ضخمة

للمرة الثانية.. الأمواج تقتلع "ماسورة" مصر لإغراق حدود غزة