مستوى متدن يسيطر على انتقادات متبادلة بين المطربة شيرين والملحن عمرو مصطفى

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT
HuffpostAabi

ردّت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب الصاع صاعين لمواطنها الملحن عمرو مصطفى، حيث وجهت له انتقاداَ شديداً، ووصفته بأنه لا يجيد التلحين، وأنه كان يحضر غيتاره معه عند زيارته ليستخدمه "كطبلة" .

ثم وجهت حديثها لعمرو قائلة: "روح اتعلم يا حبيبي تلحين أو موسيقى أو امسك آلة ثم تكلم" واصفة مشاعرها اتجاهه بالكره لأنه عديم العقل، حسب تعبيرها.





وجاءت تصريحات المطربة أثناء استضافتها في برنامج "المتاهة" الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني في الحلقة التي أذيعت مساء الثلاثاء 2 فبراير/شباط 2016 على قناة mbc، وواجهت الكيلاني شيرين برأي مواطنها الملحن المصري عمرو مصطفى الذي سبق أن قال عن شيرين إنها لا تصلح لأن تكون عضوة في لجنة تحكيم بسبب تصرفاتها.

وردّت شيرين على حديثه قائلة: "هو صح في هذه المنطقة.. ولكن حاشا للَّه أن أكلم شعباً بحذائي، من أكون أنا حتى أهين بلداً. كلنا واحد. ولا فرق بين الشعوب العربية. ولم أكن أعرف هوية المشترك عندما قمت بهذه الفعلة، وقصدت فقط الضغط على الزر".

وتابعت: "ليس لديّ أي مشكلة مع أي دولة عربية، باستثناء دولة عربية واحدة (لم تذكر اسمها) احتراماً لموقف مصر السياسي تجاهها".

وفسّرت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب استخدامها الحذاء في ضغط زر لجنة تحكيم The Voice إنه تصرف جاء بعفوية استجابة لطلب mbc المحطة التي تعرض البرنامج، حيث وجهت كل أعضاء لجنة التحكيم إلى أن لا يتعاملوا كنجوم و"لا بد ألا يشعر المشترك بفرق بينه وبين عضو لجنة التحكيم حتى لا يخاف، فالقائمون على البرنامج شجعونا على القيام بـالحاجات غير المألوفة." حسب تعبيرها.

وبالعودة إلى مصطفى، فلم يضيع وقتاً للرد على شيرين مستخدماً أبشع الأوصاف عبر صفحته على فيسبوك بتعليق حذفه لاحقاً قال فيه أن شيرين جاءت من بيئة متدنية، ثم عاير شيرين برائحة قدميها عندما وصّلها مرة إلى منزلها واضطر لغسل سيارته بسبب رائحة قدميها على حد تعبيره.

ثم عاد ونشر الكليب الذي هاجمته فيه في الحلقة كاتباً جملة: "لا تعليق".

ثم أعلن أنه سيعيد تقديم أغنية شيرين "مشربتش من نيلها" بصوت جديد.

وكان الملحن الذي حلّ ضيفاً على برنامج "المتاهة"، في الأسبوع الأول من شهر يناير/تشرين الثاني الماضي قد انتقد شيرين عندما عرضت مقدمة البرنامج مقطعاً ظهرت فيه المطربة وهي تحذره من أنه "سيُضرب بالطماطم عندما يغني أغنيتها "ما شربتش من نيلها"، قائلاً: "عندما غنيتها نالت الاستحسان وطلب الناس مني أن أغنيها مرة أخرى".

واستطرد منتقداً شيرين: "لماذا عليّ أن أسمع كلام شيرين التي تقلل من قيمة نفسها باشتراكها في برامج المسابقات".





ووصف الملحن برنامج The Voice بأنه برنامج متدنٍّ (واقع) بالعامية المصرية، مشدداً على أن شيرين فقدت هيبتها عندما أمسكت حذاءها واستخدمته للضغط على الزر، وأنه تصرف لا يجب أن يصدر منها أمام الجمهور.

الغريب أن مصطفى اتهم مقدمة البرنامج بالنفاق لدفاعها عن برنامج The Voice، وقال إنها بدفاعها هذا تقوم بتضليل الناس؛ لأنها تعمل لدى ذات القناة التي تبث البرنامجين.

لترد الكيلاني بأنها ليست مَنْ تفعل ذلك، لتقلب عليه اتهامه بتذكيره بأنه غير موضوعي ويلجأ إلى الواسطة والمجاملات في نشاطه الفني.

يُذكر أن مصطفى رغم شخصيته المثيرة للجدل وآرائه السياسية المعارضة لثورة يناير، يعتبر من أشهر الملحنين الناجحين في مصر، ورافق النجاح الكبير كل ألحانه لمواطنه المطرب عمرو دياب، قبل أن يقع الخلاف بينهما أيضاً.

حول الويب

شيرين عبد الوهاب عن عمرو مصطفى: "أكتر واحد ودانا في ٦٠ داهية.. وصوته ...

بالفيديو- عمرو مصطفى: شيرين لا تصلح أن تكون عضو لجنة تحكيم ...

شيرين عبد الوهاب عن عمرو مصطفى: "أكتر واحد ودانا في ٦٠ داهية.. وصوته وحش جدا جدا"