#‏سوابق_مستجد‬.. إسلام جاويش: لهذه الأسباب اعتقلتني الداخلية بمصر

تم النشر: تم التحديث:
ASLAMJAWYSH
social

في أول تصريح له بعد إطلاق سراحه، كشف رسام الكاريكاتير المصري إسلام جاويش تفاصيل ما حدث معه يوم اعتقاله الأحد الماضي 31 يناير/كانون الثاني 2016، منبهاً الى حقيقة أنه لن يتوقف عن الرسم وسيستمر في عمل ما يحب.


جاويش وعبر صفحته على فيسبوك، أكد أن ضباط مباحث المصنفات الذين دخلوا مقر الشركة وجهوا له تهمة إدارة موقع دون ترخيص، في إشارة الى صفحته "الورقة" على فيسبوك التي ينشر من خلالها رسوماته.


فبعد فحصهم جهاز الكومبيوتر الذي يعمل عليه قال له أحد الضباط إن لرسوماته إسقاطات سياسية، وهو ما نفاه جاويش، موضحاً أنه يرسم كل ما يهم الشأن العام المصري، لكن الشرطة أمرت باصطحابه الى قسم مدينة نصر للتحري عنه.


وبحسب قوله، طُلب منه داخل قسم الشرطة التوقيع على محضر فيه أسئلة وإجابات معدة مسبقاً، من بينها أنه يدير موقع دون تراخيص ويملك أجهزة كومبيوتر دون ترخيص، وأنه مصمم غرافيك على برامج غير مرخصة، ويرسم كاريكاتير فيه إسقاطات على رموز الدولة، وهو ما رفض التوقيع عليه.

لكنه فوجئ ودون مقدمات بأنهم سيفرجون عنه، بعد أن انتشر خبر اعتقاله على مواقع "السوشيال ميديا".


أول حاجة شكرًا لكل واحد وقف جنبي، وكل واحد تضامن مع الموضوع، وبشكر رسامي الكاريكاتير كلهم على موقفهم، والكُتاب ونقابة ال...

Posted by Islam Gawish on Tuesday, February 2, 2016


وكانت وزارة الداخلية أصدرت بياناً عقب القبض على جاويش أوضحت التهم الموجهة لإسلام وهي أنه بوكالة "شبكة أخبار مصر" التي تبث أخباراً دون تصريح، وأنه يدير موقعًا خاصًا به على شبكة المعلومات الدولية دون ترخيص بالمخالفة لقانون تنظيم الاتصالات، ودون الحصول على تراخيص من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

حول الويب

إسلام جاويش (@islamgawish) | Twitter

الداخلية: ضبط إسلام جاويش لإدارته موقعًا إلكترونيًا بدون ترخيص |اليوم ...

الداخلية المصرية تعتقل رسام الكاريكاتير إسلام جاويش.. وباسم يوسف ...

القبض على رسام الكاريكاتير إسلام جاويش من مكتبه .. وزملاؤه: بحجة رسم ...