مسلمة أسترالية تنافس الماركات العالمية بـ"الأزياء المحتشمة".. كيف فعلت ذلك؟

تم النشر: تم التحديث:
2
2

خصصت زلفية توفا، صيدلانية مسلمة تهوى تصاميم الأزياء والأناقة، حسابها الخاص على "إنستغرام"، والذي يحمل اسم Hijab Stylist لتقديم النصائح والإرشادات لآلاف المتابعات من المحجبات اللواتي ينتظرن صورها ومقاطع الفيديو التي تحمّلها منذ سنوات على حسابها.

لكن العام الحالي شهد نشاطاً أكثر في حياة توفا التي نظمت فعالية تحت عنوان: مود ماركتس Mod Markits بمدينة ملبورن الأسترالية في 11 يناير/كانون الثاني 2016، وشهدت الفعالية عرض وبيع وشراء منتجات أزياء المسلمات ولوازمها تشجيعاً لهن على الظهور دوماً بمظهر أنيق، وفق تقرير نشره موقع "بزفيد" الإخباري الأميركي، أمس الإثنين الأول من فبراير/شباط 2016.

وقد منحت أماكن مخصصة لعرض البضائع لكل مَنْ رغب في المشاركة ببيع المنتجات "للأخوات المحجبات الأنيقات".

4

الحدث لاقى استحساناً كبيراً من جمهور المشاركين الذين عبروا عن تفاعلهم وسعادتهم بالحدث، إما على صفحاتهم الخاصة على فيسبوك أو على صفحة الحدث الخاصة على فيسبوك أيضاً.

ونقل "بزفيد" عن توفا قولها إن الحدث كان جيداً جداً.

Ps: This shirt has side pockets @hijab_house

A photo posted by thehijabstylist (@thehijabstylist) on


وأضافت أن الهدف من تنظيم هذا الحدث هو "تقديم الفكرة للجمهور. استخدمنا الشبكات الاجتماعية فقط للإعلان، ولذلك لم يكن لدى كثير من الزوار فكرة واضحة عن ماهية الحدث وما يجري فيه. وزار الحدث حوالي 600 شخص".

وتعكف توفا حالياً على إنشاء تطبيق هاتف ذكي اسمه "مود ماركيت Mod Markit" لكل من تبحث عن ملابس محتشمة وتخشى اختيار ملابس غير مناسبة تظهرها بعمر أكبر من عمرها.

وسيتيح التطبيق للمستخدمات البيع والشراء والمتاجرة بأزياء الحجاب الموجودة لديهن في خزائنهن عبر الهاتف أو "التابليت".

وتابعت توفا بقولها: "من الصعب العثور على أزياء محتشمة جميلة، فالملابس المحتشمة بشكل عام تباع للكبيرات في السن. مثلاً أنا في أواسط العشرينات وأرى أن لفظة: زي محتشم، لا تستخدم أبداً في دنيا الأناقة".

في مقطع الفيديو التمهيدي لتطبيق الهاتف يظهر أن من سمات البحث على هذا التطبيق مطابقة كلمات البحث تماماً، فمثلاً عندما تقوم المستخدمة بإدخال كلمات "فستان طويل"، فستحصل على نتائج بحث تدرج جميعها فساتين طويلة فعلاً، لا بثلاثة أرباع الطول، وكذلك الحال عند البحث عن "بلوزة بكم طويل"، كما ستكون هناك خاصية البحث عن أنماط مختلفة من الرقبة.

الفكرة كلها تهدف إلى جمع مئات المستخدمات وتطوير سوق جاهز لبيع وشراء ملابسهن.

تقول توفا: "عندما أرى كبرى شركات الموضة تصمم أزياء خاصة بالمسلمات أسعد كثيراً، ولكني أدرك أن أسبابهم مادية بحتة. إن الأزياء المحتشمة غدت من أكثر القطاعات نمواً ضمن مجال الأزياء".

وتأمل بأن ينجح تطبيقها Mod Markit في تمكين "المحجبات الأنيقات" من استعادة أناقتهن بأيديهن ليقمن بالبيع والشراء معاً؛ لإثراء خزانتهن والظهور بمظهر عصري لا يتنافى مع مبادئهن.

وأفصحت توفا عن نيتها عقد معرضها Mod Markit في عدة مدن أسترالية قبل إطلاق التطبيق.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Buzzfeed الأميركي،للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

كيف أصبح الحجاب إمبراطورية في عالم الأزياء

الحجاب يجتاح أسواق عالمية كشكل جديد للموضة