هل تتطلع لاستثمار أموالك بحكمة؟.. ربما عليك شراء حقائب اليد

تم النشر: تم التحديث:
HAND BAG
Pietro D'Aprano via Getty Images

هل تتطلع لاستثمار أموالك؟ ربما تكون فكرة شراء حقيبة يد هي الأفضل بالنسبة لك. فقد كُشف هذا الأسبوع أن قيمة الحقيبة التي تنتجها شركة The Hermès Birkin (نسبةً إلى الممثلة الإنجليزية جين بيركين) ارتفعت بمعدل خمسة أضعاف منذ بداية إنتاجها عام 1980، فيما بلغ سعر إحدى حقائبها المصنعة من جلد التمساح إلى 156 ألف جنيه إسترليني العام الماضي.

تظهر الأرقام أن عائد الاستثمار في حقائب بيركين يوفر ربحاً سنوياً قيمته 14.2% وهو ما يتجاوز هامش الربح الطبيعي الذي قد تحققه من استثمارك في البورصة على سبيل المثال والذي يبلغ عادةً 8.65%، بحسب ما نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

ولكن ما هو عائد الاستثمار في مجالات أخرى؟.

الذهب

ss

يتوقع الخبراء أن تصل الزيادة في أسعار الذهب إلى 20% خلال عام 2016، فيما تتوقع أيضاً زيادةٌ مقدارها 5% خلال العام الحالي وهي الزيادة الأكبر خلال 4 سنوات.

الفن

ss

ارتفعت قيمة الأعمال الفنية بنسبة 252% خلال السنوات العشر الأخيرة. خلال العام الماضي، تم بيع أحد لوحات الفنان الفرنسي بول غوغان مقابل 197 مليون يورو، وهي القيمة الأعلى للوحة مرسومة عبر التاريخ.

الأثاث العتيق

ss

بخلاف الاستثمارات الأخرى، انخفضت قيمة الأثاث تدريجياً منذ عام 2001، حيث يقدر سعر أحد قطع الأثاث التي تم بيعها عام 2003 بمبلغ 3200 جنيه إسترليني أي ما يُعادل 2000 جنيه إسترليني فقط هذه الأيام.

هذه المادة مترجمة عن صحيفة ميرور البريطانية.