مصرع 22 شخصاً وإصابة عشرات في حادثي سير بمصر

تم النشر: تم التحديث:
YY
Alamy

جراء سوء الأحوال الجوية لقى 22 مصرياً مصرعهم وأصيب نحو 30 آخرون، في حادثي تصادم الأحد 31 يناير/كانون الثاني 2016، أحدهما في تصادم 22 سيارة وآخر بسبب دهس قطار لسيارة ربع نقل.


تصادم السيارات


وفي محافظة بني سويف لقي 15 شخصًا مصرعهم وأصيب آخرون في حادث سير مروع جنوبي العاصمة المصرية.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 15 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 20 آخرون، جرَّاء تصادم 22 سيارة على طريق القاهرة - أسوان الصحراوي، بالقرب من محافظة بني سويف جنوبي العاصمة.

وأضاف مجاهد أن الحادث ناجم عن كثافة الضباب على الطريق الصحراوي، لافتًا إلى أنه تم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتابع: "حصرنا حتى الآن جثة واحدة في مستشفى بني سويف الجامعي و6 جثث في مستشفى بني سويف العام و8 جثث في مستشفى أطفيح".

وترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلا عن رعونة القيادة في حالات أخرى.


قطار يدهس سيارة


وفي محافظة الجيزة لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون في حادث تصادم بين سيارة نقل محملة بالركاب وقطار قرب بلدة العياط.

وقال شهود عيان إن سيارة نقل محملة بالركاب اقتحمت تقاطع "البليدة" قرب مدينة العياط، في غفلة من حارس التقاطع أثناء قدوم قطار كان في رحلة من القاهرة إلى أسيوط، ما أدى لوقوع تصادم مروع بين السيارة والقطار.

وذكرت وزارة النقل في بيان لها الاحد أن القطار كان يسير بالسرعة المسموح بها أثناء عبوره تقاطع "البليدة" الذي كانت حواجزه معطلة في الوقت الذي اقتحمت فيه سيارة نقل تحمل عمال زراعيين ما أدى لوقوع الحادث.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تتصدر مصر قائمة دول العالم في حوادث الطرق، برصيد من الضحايا يزيد على 15 ألف قتيل سنويا ونحو 50 ألف مصاب.