فيديو "تأديب الزوجة" للعريفي يثير الجدل على الشبكات الاجتماعية.. ومغردون يتهمون مذيعاً سعودياً باجتزاء حديث الداعية الإسلامي

تم النشر: تم التحديث:

أثار برنامج تلفزيوني سعودي جدلاً واسعاً على الشبكات الاجتماعية بعد عرضه مقطعاً مصوراً لبعض الدعاة الإسلاميين عن "تأديب المرأة في الإسلام" من بينهم الداعية السعودي محمد العريفي الذي اتهمه مقدم البرنامج بالدعوة إلى ضرب المرأة.

وأظهر الفيديو الذي عرضته قناة "روتانا خليجية" في برنامج "يا هلا" جزءاً من حديث العريفي عن المرأة وطرق تأديبها في الإسلام، كما يعرض لمثال كان قد أعطاه عن التعامل مع "الدابة" والحاجة الى ضربها كي تقوم بما يُطلب منها، لينتهي المقطع عند هذه النقطة.

بعد ذلك، انتقد مقدم البرنامج على العلياني الشيخ العريفي بشكل قاس وطالبه بمراجعة أفكاره، متسائلاً كيف يمكن تقديم الإسلام للعالم بعد حديثه هذا. كما أضاف الكاتب أحمد العرفج، ضيف البرنامج، أن العريفي يحتاج إلى "مناصحة" خاصة وأن لديه عددا كبيرا من المتابعين.

وبعد انتشار هذا المقطع طالب رواد الشبكات الاجتماعية الشيخ محمد العريفي بمقاضاة العلياني، وأطلقوا هاشتاغ بعنوان "#نطالب_العريفي_بمقاضاه_العلياني، شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا بها عن آرائهم المتباينة ومواقفهم الغاضبة من موقف المذيع السعودي، مُطالِبين العريفيبمقاضاة العلياني، لـ"تزويره" الفيديو.

تغريدات