"كافح" الزحام: تطبيقات لا بد منها على جوّالك

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT TRAFFIC JAM
other

تحوي المنطقة العربية بعضاً من أكثر مدن العالم ازدحاماً، ففي العاصمة المصرية القاهرة مثلاً، يمكن للشخص أن يقضي في الطريق مدة ساعتين، لقطع مسافة قصيرة قد تتمكن من قطعها خلال 10 دقائق في الأحوال العادية.

ومن أجل التغلب على الزحام في بلدك وتوفير الوقت، اخترنا لك أبرز التطبيقات التي يمكنك من خلالها تفادي الازدحام، ومساعدتك في اختيار أقصر الطرق إلى وجهتك.


Waze Social GPS Maps & Traffic






يمكنك من خلال هذا التطبيق تحديد ومعرفة كيفية الذهاب للأماكن التى تريد التوجه إليها، وكذلك يمكّنك من استخدام الخرائط لمعرفة وتحديد الأماكن بدقّة ومعرفة الحالة المرورية.


Beat the Traffic






تستطيع من خلال هذا البرنامج معرفة تحديثات المرور وحوادث الطرق والازدحام، كما سيساعدك في اختيار أسرع الطرق إلى وجهتك المطلوبة.


Nokia Here - بدون نت






برنامج متوفر على اندرويد فقط مقدّم من شركة نوكيا، ويتميز بأنك لا تحتاج إلى الاتصال بالانترنت أثناء استخدامك له، فستقوم بتحميل خريطة الدولة التي تتواجد فيها بشكل كامل عند أوّل استخدام، وبعد ذلك لن تحتاج إلى استخدام الانترنت للحصول على الخرائط وتحديد مكانك واستخدام البرنامج في الملاحة.


Bye2ollak






إذا كنت في مصر، فتطبيق “بيقلك” يعد أشهر التطبيقات المجّانية المتوفرة على نظامي اندرويد iOs، والذي يعنى بشؤون الحركة المرورية، ويمدّك بالطرق المزدحمة، ويوفّر لك الطرق البديلة؛ لتجنّب مشاكل الزحام.


MapQuest






من أبرز مميزات هذا التطبيق، دقّة صورة الخرائط بشكل كبير والاعتماد على الصور من نوع Vector (بشكل مشابه لخرائط غوغل)، ويستطيع التطبيق توجيه السائق بالملاحة الصوتية، وتمييز الطرق التي بها حوادث، حتى يمكنك من خلاله معرفة أرخص محطات البنزين بجانبك.


(Google) Maps






هو الأشهر والأهم بين جميع التطبيقات على الإطلاق، يحتوي Google Maps على معلومات وخرائط لأكثر من 200 دولة، معلومات عن النقل العمومي في أكثر من 15000 مدينة، ومعلومات دقيقة حول أكثر من 100 مليون موقع.

من بين خياراته العديدة، يمكنك اختيار وجهة وتخطيط أقصر الطرق بواسطة وسائل نقل مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من التطبيق إيجاد أسرع طريق باستخدام النقل العمومي، أو يمكنك البحث عن أفضل طريق سيراً على الأقدام.


دليلة الرياض






مع بدأ العمل على مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في العاصمة السعودية الرياض، ازداد الازدحام المروري في مناطق العمل، لهذا قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإطلاق تطبيق “دليلة الرياض”، وهو عبارة عن تطبيق خرائط يعرض لك كافة التفاصيل في المدينة.

وسيسمح لك “دليلة الرياض” بالتنبؤ بأماكن الزحام المروري مع تحديث لكل دقيقة للحركة المرورية، ويعرض لك تنبيه للطرق المغلقة، وسينبهك أيضاً حال تجاوزت حد السرعة القانونيّة، بالإضافة إلى خاصية التوجيه الصوتي باللغتين العربية والإنكليزية، وغيرها من الميزات.

حول الويب

«يالهوي» و«أتوبيسي فين».. تطبيقات ذكية تخلصك من مشاكل المرور ...

كيف تتفادى حوادث السير ؟... تسعة نصائح لتفادي حوادث السيارات

بالصور.. تحالف نيسان - رينو يطلق أكثر من 10 سيارات بتكنولوجيا القيادة الذاتية

«مان» تقدّم «شاحنة المستقبل» في «معرض الخمسة الكبار»

مقترحات بنقل المؤسسات الحكومية خارج الدوحة

كيف تغير التطبيقات الذكية وجه الحياة المعاصرة؟