الثلوج تعود لبعض مناطق السعودية بعد انقطاع.. ومواطنون يمارسون هواية التزلج

تم النشر: تم التحديث:
ASSWDYH
social media

تتعرّض السعودية لموجة برد شديدة وصلت إلى حد تساقط الثلوج على بعض المناطق الشمالية، لتقلّ درجة الحرارة إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات.

نتيجة للأجواء البادرة تمّ تعليق الدراسة في الحدود الشمالية للسعودية الخميس 28 يناير/ كانون الثاني 2016، وحذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من منخفضات جوية تتدنى معها درجات الحرارة على مختلف مناطق المملكة مما دفع بعض السعوديين إلى ممارسة هواية التزلج على الجليد.

وتشهد المناطق الشمالية درجات حرارة دون الصفر مئوية في ظل استمرار تساقط الثلوج في كل من عرعر وسكاكا، فيما أشارت إلى احتمالية تساقط الأمطار على الجوف وحائل والقصيم وحفر الباطن بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

محلّل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني، توقّع خلال الساعات المقبلة أن تدخل أغلب المناطق السعودية في ذروة الموجة القطبية، والتي تعتبر الأقوى على عدة مناطق منذ سنين مضت، والتي يتوقع أن تستمر طيلة 48 ساعة المقبلة، خاصة على الشمالية والوسطى، محذّراً بشدة من درجات التجمد.

sleva image

وأضاف: "من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة دون الصفر المئوي على تبوك والحدود الشمالية وحائل وشمال شرق السعودية، بينما تلامس الصفر المئوية على القصيم والرياض والشرقية والمرتفعات الغربية (مرتفعات الطائف والمدينة)، بينما المناطق الغربية (مكة، جدة) تصل إلى 10 درجات تقريباً".

وأشار إلى أن ليلة الخميس وصباح الجمعة قد تكون هي الليلة الأكثر برودة لهذا الموسم، وأغلب سكان مناطق المملكة سيستخدمون وسائل التدفئة، بما فيها السواحل الغربية، والله أعلم.

يذكر أن الثلوج سجّلت حضوراً مميزاً وبكثافة خلال 24 ساعة الماضية على أغلب المدن شمال السعودية، خاصة عرعر ورفحاء وحزم الجلاميد وتبوك، وتعمقت بعد ذلك إلى حائل وشمال شرق القصيم، ثم اتجهت شرقاً حتى الحفر والكويت.

حول الويب

تساقط الثلوج في منطقة تبوك شمال السعودية - YouTube

الثلوج تكسو مدناً ومناطق مصرية للمرة الأولى منذ عقود - العربية.نت ...

محمد نسي طعم الخبز ومؤمنة تأكل الثلج - CNBC عربية

الأزهر اليوم - شاهد نهر من البرد "الثلج" في السعودية | Facebook

الفرصة الاكبر للثلوج في العاصمة ساعات مساء يوم الجمعة ... - طقس العرب