قنابل وهمية تثير هلعاً بمطار باريس.. ما علاقتها بالسفارة الأميركية في تونس؟

تم النشر: تم التحديث:
PARIS AIRPORT
ASSOCIATED PRESS

غضب موظفون في شركة "فيديكس" للشحن السريع بعد عثورهم على قنابل وهمية مخصصة للتدريب الأمني داخل طرد مفتوح بمطار رواسي-شارل ديغول في باريس واحتجوا لعدم إبلاغهم مسبقاً بالأمر، حسبما أفادت مصادر متطابقة، الخميس 28 يناير/كانون الثاني 2016.

وفي مساء 22 يناير كان موظفون من الشركة الأميركية المتخصصة في الشحن السريع يتابعون شحنة قادمة من الولايات المتحدة ومتجهة إلى تونس عندما انفتح طرد ليتبين أن بداخله طنجرة ضغط مليئة بالبراغي والصوامل.

وروى فريدريك بوتيه، ممثل عاملي الشركة لدى نقابة "سي جي ته" الفرنسية، أن الموظفين لاحظوا أن الشحنة تحتوي طروداً مشابهة وفيها ما يشبه الصواعق.

الموظفون قاموا عندها بإبلاغ الإدارة بوجود "خطر وشيك"، ووصل مسؤولون إلى المكان وأجروا تدقيقاً شاملاً، وقاموا بتمرير الطرود عبر أجهزة التصوير بالأشعة كما استخدموا كلاباً مدربة.

وتابع بوتيه: "لم يكن أحد على علم بالشحنة"، مضيفاً أن "الطرود كانت في الحقيقة قنابل وهمية مرسلة الى السفارة الأميركية في تونس ومخصصة للتدريب الأمني. مثل هذه الطرود ليست شائعة لكنها المرة الأولى التي تنفتح فيها مثل هذه الطرود بكل بساطة".

ومضى بوتيه يقول: "إنه أمر غير مسؤول خصوصاً أن فرنسا في حالة طوارئ" منذ الاعتداءات في 13 نوفمبر/تشرين الثاني التي أوقعت 130 قتيلاً في باريس.

حول الويب

توقيف زوجين للاشتباه بوضعهما قنبلة «وهمية» على متن طائرة «إير ...

كارلوس الثعلب - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الوطن | زهران عن "هجمات باريس": آن الأوان لتجني أوروبا ثمار حقولها

اليوم السابع

تايمز أوف إسرائيل | أخبار من إسرائيل والشرق الأوسط

سالم لعريض - نشاطات ومنظمات و مؤسسات أمريكية مشبوهة - الحوار المتمدن

الوكالة الوطنية للإعلام - 2014 تميزت بالفراغ الرئاسي والتمديد للمجلس ...

خبير أمني : داعش خسرت المعارك على الأرض فلجأت الى ″حرب الشائعات

مفاجأة رامى جان وضربة البنك المركزى يتصدران حصاد الأربعاء

الحسناء المغربية .. انتحارية باريس - جريدة البصرة الالكترونية