وقف مذيعة مصرية عن العمل استضافت مُحضّر أرواح تنبأ باغتيال السيسي

تم النشر: تم التحديث:
RANYAMHMWDYASYN
social media

أوقفت فضائية "العاصمة" المصرية المذيعة رانيا محمود ياسين، ابنة الفنان المصري محمود ياسين، عن العمل لاستضافتها فلكياً ادعى "تحضير روح الرئيس الراحل أنور السادات على الهواء مباشرة"، كما تنبأ باغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال اللقاء الذي بُث الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني 2016، حذر الفلكي الشهير أحمد شاهين - الذي استضافته المذيعة خلال الحلقة - الرئيس عبدالفتاح السيسي من التعرض لمحاولة اغتيال، كما نقل على لسان السادات، الذي زعم أن "روحه حضرت للأستوديو"، قائلاً: "خلي بالكم من حدودكم خلي بالكم من السيسي اللي حيتقتل زي مانا أتقتلت".

وظهر الفلكي شاهين وهو يخاطب الرئيس السابق المتوفى أنور السادات، ويقول له: "إزيك يا ريس"، فيما حاول الشيخ حسن، الذي حضر الحلقة مع الفلكي، أن يحرج "محضّر الأرواح" ويطالبه بـ"تحضير روح شخص آخر سمّاه عم إبراهيم لإثبات مصداقيته"، مشككاً فيما يقوم به الفلكي أحمد شاهين، وهو ما رفضه هذا الأخير.

وقال شاهين إن السادات قال له: "وحشتوني يا أولادي أنا اتقتلت غدر زي ما رئيسكم اللي جاي هيتقتل غدر، أنا اتقتلت في وسط ولادي في الجيش، احذروا الإخوان لأنهم هيقتلوا رئيسكم تاني وفي انقلاب تاني جاي، بس خلي بالكم من اللي جاي وانتظروا "حسن"، فهو بالحسن موصوف جاي لكم عن قريب"، وقصد بـ"حسن" قائد جديد لمصر مستقبلاً.

وأعلن ممتاز القط، رئيس قناة العاصمة في بيان خاص، إيقاف رانيا ياسين عن العمل على خلفية قيامها باستضافة "أحد المنجمين دون موافقة إدارة القناة"، وقال إن القناة اتخذت قراراً بإحالتها للتحقيق.

وسخر مغردون مما جري في الحلقة ووقف البرنامج لتنبؤه باغتيال السيسي كما اغتيل السادات.


من جهتها، نفت رانيا محمود ياسين ما تردد عن إيقافها عن العمل بقناة "العاصمة"، مؤكدة أن مغادرتها القناة جاءت بقرارٍ شخصي منها لانتقالها إلى قناة أخرى.

وقالت إن إدارة قناة العاصمة لم تمنعها من الظهور على الشاشة أو تحيلها للتحقيق، كما تردد، وأنها قررت التوقف عن تقديم برنامج "صباح العاصمة" بعد اتفاقها على تقديم برنامج "توك شو" جديد عبر شاشة قناة "الحدث" المصرية المقرر انطلاقها الشهر المقبل.

وبحسب موقع "إيلاف" تقول ابنة الفنان الشهير إنها فوجِئت بانتشار أخبار منعها من العمل وإحالتها للتحقيق، لكن الحقيقة عكس ذلك، حيث إنها أخبرت مسؤولي القناة بأنها سترحل بعد تلقيها عرضاً أفضل لتقديم برنامج "توك شو مسائي" وليس صباحياً، ما يساعد في حصولها على نسبة مشاهدة أكبر.

وأشارت إلى أن انتقالها جاء بشكلٍ ودي ودون خلافات بينها وبين مالك القناة النائب البرلماني سعيد حساسين، مشيرةً إلى أنها تتلقى اتصالات من العاملين بالقناة لتوديعها، ما يدل على عدم وجود أي خلافات بينها وبين القائمين عليها.