بالصور: أسترالية أصرت على الاحتفاظ بـ 5 توائم رغم الألم والغثيان

تم النشر: تم التحديث:
PREGNANT
Social media

كل الأمهات يعانين أثناء فترة الحمل، طفلٌ واحدٌ يستطيع أن يتسبب في كثيرٍ من المتاعب والآلام منذ اليوم الأول للحمل وعلى مدار 9 شهور. لكن ماذا عن حمل التوائم؟ تجربة ترصدها امرأة حامل لـ 5 توائم من خلال يوميات ممتعة بالصور والتدوينات، وتشاركها فيها كثير من الأمهات اللاتي مررن بتجارب مماثلة.

الأسترالية كيم توتشي (26 سنة) حامل للمرة الثالثة بعد أن رزقت بطفلتين، كانت تريد صبياً في حملها الأخير، لكنها لم تتوقع يوماً أن تنتظر 5 توائم. ووفقاً للأشعات ومتابعات الطبيب للأسبوع الـ 29 من الحمل، فإنها سترزق بأربع إناث وصبيٍ واحد.



pregnant

كانت مفاجأة سارة لكيم أن يبلغها الطبيب بأنها حامل بتوائم، لكن الصدمة جاءت حين أبلغها أنهم 5، خاصةً أن حملها كان طبيعياً دون أي وسيلة للتدخل الطبي لإنجاب التوائم، ومنذ تلك اللحظة وتغيرت حياتها تماماً بعد هذا الخبر.



pregnant

بدأت كيم من خلال صفحتها على فيسبوك تروي يومياتها ومعاناتها مع الحمل، فالذهاب 12 مرة إلى دورة المياه أثناء الليل ليس تجربة سهلة، كما أن تناول 6000 سعرة حرارية يومياً - أي ثلاثة أضعاف ما يتناوله الإنسان الطبيعي -، أمرٌ شاق وليس كما يتوقعه البعض، ولكنها تتبع نصائح الأطباء.

البعض شكّك في صدق حالة كيم في شهورها الأولى مما اضطرها إلى نشر التقرير الطبي الخاص بحالتها وصور الأشعة لحملها في 5 أسابيع، خاصة أنه بحسب قولها هناك كثيرٌ من الحالات التي تدعي الحمل في عدد كبير من التوائم لجمع التبرعات، من خلال نشر صور ملفقة للأشعات والتقارير الطبية.



stroller

متابعو كيم بدأوا في التفاعل معها والشد من أزرها من خلال تجارب السيدات الأخريات في حمل التوائم ورعايتهم، كما تلقت الهدايا من قبل الأمهات، بل إن إحداهن تبرعت لها بعربة تكفي 3 توائم.

بعض السيدات شاركن كيم في معرفة جنس المواليد في الأسابيع الأولى لحملها بالطرق التراثية أحيانا أو بالتخمين.



pregnant

عادةً ما يطلب الأطباء من المرأة الحامل بأكثر من توأم التخلص من الأجنة والاكتفاء بطفلين أو ثلاثة على الأكثر لإنقاذ حياة الباقين، معظم الأمهات تقبلن هذا الاختيار، إلا أن نسبة قليلة من الأمهات يتحمَّلن المخاطرة ويصررن على استمرار الحمل، ربما تعرضت حياتهن وحياة الأجنة للخطر.



pregnant

كيم أيضاً رفضت تقليل عدد الأجنة، رغم خطورة حالتها، إلا أنها تلقت رسالة تشجيعية من أم لـ 5 توائم رزقت بهم قبل سنوات، رفضت الإجهاض واستمرت في الحمل، تقول في رسالتها “اكتشفت أنني حامل في 5 توائم قبل 20 عاماً، رفضت التخلّص من الأجنة دون أدنى تفكير، ثلاثة من أبنائي التحقوا بالجيش لخدمة الوطن، بينما يعمل اثنان في المجال الطبي، لقد اخترت أن أنقذ حياتهم، وهم اليوم ينقذون حياة الآخرين”.

حول الويب

كيف حمل التوائم - موضوع

مشاكل الحمل بتوأم - عيادة طب الأطفال

حامل بتوأم: ماذا تتوقعين؟ - بيبي سنتر آرابيا