سترةٌ يمكنك تحويلها إلى كيسٍ للنوم أو خيمة.. طلّاب بريطانيون يطوّرون رداءً لمساعدة اللاجئين السوريين

تم النشر: تم التحديث:

قام فريقٌ من طلاب الفنون بجامعة رويال كوليدج البريطانية بتصميم سترة جديدة ومبتكرة يمكنها أن تساهم في إنقاذ حياة آلاف اللاجئين السوريين. السترة الجديدة يمكنها القيام بعدة مهام، تمّ تصميمها لمساعدة اللاجئين في محنتهم، حيث يمكن تحويلها من سترة كبيرة لها جيوب تخزينيّة كثيرة وواسعة إلى كيس للنوم أو إلى خيمة.

الأستاذان المشرفان على المشروع، هاريت هاريس وجريم بروكر، قاما بوضع تصوُّر مبدئي لتصميم السترة كما قاما بالتعاون مع الجهة الداعية للمشروع وهي شركة Wall Fashion London بالإشراف على النموذج الأولي الذي قام الطلاب بتطويره.

3

تمّ إطلاق المشروع عبر الإنترنت أملاً في الحصول على تمويلٍ يساعد الفريق في إنتاج السترة الجديدة بشكل موسَّع، حيث أطلقوا حملةً على موقع التمويل الجماعي Kickstarter. ويقول القائمون على الموقع: "الهدف بالنسبة لنا هو العمل مع المنظَّمات الداعمة للاجئين في بريطانيا لتطوير التصميم بحيث يكون جاهزاً في يونيو القادم".

وأضافوا أن السترة ستصنع من مواد رخيصة الثمن ويُخطط لطرحها بسعرٍ مناسب كما يفترض أن تكون حلاً طويل الأجل بالنسبة للاجئين، حسب ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

1

الطلاب المشاركون في المشروع هم جابرييلا جيجيا، آن صوفي جاي، كايسي بوكارت، إيف هوفمان، آنا دوثي، جيس وانج، هايلي دارلينج، زارا أشبي، روبين فان دين بوش وجيوليا سيلوفي.

ويهدف المشروع إلى جمع مبلغ قدره 300 ألف جنيه إسترليني لينتقل إلى الإنتاج الفعلي بأعداد كبيرة، حيث يعتمد الطلاب على مجتمع الداعمين على الإنترنت لتنفيذ فكرتهم وإحداث التغيير المأمول. ربما عليك المرور على صفحة المشروع ودعمه إذا أعجبك.

2

حول الويب

'لوحة السلام' فوق جزيرة يونانية.. رسالة حب للاجئين رُسمت بـ3 آلاف سترة ...

منظمة فلسطينية تغيث اللاجئين السوريين في اليونان - القدس العربي

الحكومة الألمانية تقدم مساعدة عاجلة للاجئين السوريين | أخبار | DW.COM ...

14 يوماً على جزيرة يونانية.. هولندية تتبرّع بمبلغ من المال وتقضي إجازتها في مساعدة اللاجئين

"لوحة السلام" فوق جزيرة يونانية.. رسالة حب للاجئين رُسمت بـ3 آلاف سترة نجاة

غرق عشرات المهاجرين في بحر ايجه وانقرة تعد برلين بخفض تدفق اللاجئين

المهاجرون من تركيا.. جوكر ابتزاز للانضمام الى اوروبا