وزع "واقياً ذكرياً" على الشرطة المصرية.. فيديو لمراسل "أبلة فاهيتا" يحظى بانتشار واسع على الشبكات الاجتماعية

تم النشر: تم التحديث:
"لن تصدق ماذا قدموا للشرطة في ٢٥ يناير ٢٠١٦"

نزلنا نحتفل بعيد الشرطة في عز البرد علشان محدش يزايد علينا."لن تصدق ماذا قدموا للشرطة في ٢٥ يناير ٢٠١٦"

Posted by Shady H. AbuZaid on Monday, January 25, 2016

حظي فيديو نشره شاب مصري يوزع فيه "أوقية ذكرية" على الشرطة المصرية على شكل بالونات، بانتشار واسع على الشبكات الاجتماعية بعد ساعات قليلة من نشره على فيسبوك.

ويظهر في بداية مقطع الفيديو شاب وهو يقوم بملء "أوقية ذكرية" بالهواء لتصبح على شكل بالونات، ثم كتب عليها: "من شباب مصر للشرطة 25 يناير"، ليقوم بتوزيعها بعد ذلك على أفراد من الشرطة في ميدان التحرير، وأخذ صور تذكارية معهم.

نزلنا نحتفل بعيد الشرطة في عز البرد علشان محدش يزايد علينا."لن تصدق ماذا قدموا للشرطة في ٢٥ يناير ٢٠١٦"

Posted by Shady H. AbuZaid on Monday, January 25, 2016

الفيديو الذي انتشر على الشبكات الاجتماعية وحقق نحو 20 ألف إعجاب، و13 ألف مشاركة، ولم تتمكن "هافينغتون بوست عربي" من التأكد من صحته أو صحة ما يقال إنه مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" الذي يذاع على فضائية "cbc"، أثار ردود فعل واسعة بين من وجده طريفاً وآخرين اعتبروه إهانة بحق الشرطة المصرية وطالبوا بمحاسبته.

إلا أنه قد بدا وأن الفيديو قد تم إعداده بشكل شخصي بعيداً عن البرنامج الذي يراسله بطل الفيديو.


وشهد ميدان التحرير على مدار يوم ذكرى 25 يناير، تجمّع أعداد من مؤيدي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للاحتفال بذكرى "عيد الشرطة" الذي يتوافق مع ذكرى ثورة 25 يناير، وذلك وسط انتشار مكثف لقوات الجيش والشرطة.

وغاب المتظاهرون ورموز ثورة 25 يناير عن المشهد ولم تخرج إلا مظاهرات قليلة، خاصة مع إعلان حركة 6 أبريل امتناعها عن النزول والاكتفاء بالاتّشاح بالسواد.