كيف رد كريس روك على دعوات مقاطعة حفل الأوسكار؟

تم النشر: تم التحديث:
CHRIS
Social Media

نفت مديرة أعمال الممثل الأميركي الأسمر كريس روك ما راج في وسائل الإعلام، حول عزم الممثل الانسحاب من تقديم حفل جوائز الأوسكار التي ستقام في فبراير/شباط 2016.

ونفت أيضاً ما صرّح به أحد المنتجين المنفذين للحفل، عن نية روك إعادة صياغة النص الذي سيعتمده أو النكات التي سيلقيها الكوميدي ذو الأصول الأفريقية، ليتماشى مع الأزمة التي أحاطت بتسمية المرشحين لنيل الجائزة المرموقة، والتي استحوذ على ترشيحاتها ممثلين وممثلات من ذوي البشرة البيضاء حصراً للسنة الثانية على التوالي.

وذكرت مديرة أعماله ليزلي سلون في بيان خصّت به موقع Hollywood Reporter، “لم يجرِ روك أي تغيير على النص وسيرى الجميع ما سيكون عليه المحتوى يوم تقديم الحفل في 28 من فبراير/شباط”، منوهةً أنه لن يصدر عن روك تعليقات أخرى.



وكان أحد المنتجين المشرفين على الحفل ويدعى رينالد هادلن قد صرّح لبرنامج Entertainment Tonight، أن روك “حبس نفسه في غرفة مع فريق كتاب نص الحفل، ليحاولوا مجاراة ما رافق تسمية الجوائز من (استفزاز) ..لقد رمى روك النص القديم ويعكف على كتابة آخر”.

وسبق أن علّق روك على جوائز أوسكار هذا العام واصفاً إياها بـ " جوائز BET للبيض" وهي اختصار لجائزة ينظمها الأفارقة الأميركيون سنوياً لتكريم العاملين منهم في قطاع الترفيه، ما زاد الطين بلة على الكوميدي البالغ من العمر 50 عاماً.

ويتعرض روك منذ إعلان نتائج ترشيحات الأوسكار منتصف يناير/كانون الثاني الجاري إلى ضغط شديد للانسحاب من تقديم الحفل، حيث شارك الجمهور آراءهم على هاشتاغ #Oscarsowhite معلقين على كل الترشيحات وليس فقط موقف روك.



جاء أبرزها بطلب الممثلة الأميركية السمراء وزوجة الممثل ويل سميث، جادة بيكيت من روك التخلي عن تقديم الحفل، بعد أن تمنت له حظاً طيباً في تقديمه على سبيل الاستنكار.





وكانت دعوة سميث لاقت ترحيباً من زوجها الذي أعلن مقاطعته للحفل، وكذلك من المخرج سبايك لي، ومثلهما استجاب الممثل مارك روفالو وأعلن عدم حضوره لمراسم الحفل.

وكانت رئيسة أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية شيرل بون ايزاك أعلنت قرار الأكاديمية مضاعفة أعداد الأعضاء فيها من النساء والأقليات، بعد احتجاجات شديدة على نقص التنوع في ترشيحات الأوسكار هذا العام.

وسبق أن قدم روك حفل الأوسكار الـ 77 قبل 10 سنوات.





حول الويب

هل سينسحب كريس روك من تقديم أوسكار؟.. ها هي الحقيقة

كريس روك لن يعتذر عن تقديم حفل ''الأوسكار''

كريس روك يحضر حفل الأوسكار رغم دعوات المقاطعة