تريد أن تصبح مليارديراً؟ ابدأ بترك المدرسة وانتقل إلى أميركا واحلق رأسك

تم النشر: تم التحديث:
HOW TO BECOME A BILLIONAIRE
kieferpix via Getty Images

إذا كنت ترغب في التشمّس في فيلا في سان تروبيه، والهتاف لتشجيع فريقك الرياضي المفضل، فإن معرفة صفات الأثرياء وكيف وصلوا إلى ثروتهم قد تساعدك في تحقيق أحلامك.

تقرير مصور كشف السمات المشتركة بين أكبر 100 ملياردير خلال السنوات الـ20 الماضية، وأشار إلى أن الزواج والعيش في أميركا يزيدان من فرصتك في أن تصبح غنياً، وفق تقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية، الاثنين 25 يناير/كانون الثاني 2016.


الصلع وبرج الجدي


1

كما رصد التقرير الصفات الغريبة والمشتركة بين أغنياء العالم، كطرق الزواج، وزيادة انتشار الصلع بينهم، وأن معظمهم من مواليد برج الجدي.

ونشر التقرير بواسطة موقع GoCompare.com، من خلال دراسة قائمة فوربس لـ"أعلى 100" خلال الـ20 سنة الماضية.

يتيح التقرير للمستخدمين مقارنة المليارديرات، كخيرة وادي السيليكون (سيليكون فالي)، -هي المنطقة الجنوبية من منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا- وأباطرة الإعلام، مع بعضهم البعض، وكذلك إظهار إحصائيات تكشف تنوعهم حسب البلد، والجنس، وحتى برج الحظ.

وكشف التقرير عن ارتفاع متوسط الأعمار بين كبار المليارديرات في العالم على مدى العقدين الماضيين. وفي عام 2015، كان متوسط أعمارهم 60.8 عاماً.


انخفاض عدد المليارديرات


ومن المثير للاهتمام، أنه وعلى الرغم من انتشار الشبكات الاجتماعية وغيرها من الأدوات التي غيرت قواعد اللعبة، فقد انخفض عدد المليارديرات العصاميين بنحو 10 % خلال العقد الماضي – ربما بسبب الانهيار المالي عام 2008.

ومع ذلك، فقد حقق المليارديرات الذين خلقوا ثرواتهم الخاصة ثراءً ملحوظاً.

وأنت -على الأرجح- ربما تحب أن تصبح مليارديراً يعيش في أميركا التي تحتضن أكبر عدد من المليارديرات، 40 مليارديراً، تليها روسيا بـ 8 مليارديرات ثم ألمانيا في المرتبة الثالثة، بـ 6 مليارديرات، بحسب قائمة فوربس.

ومن المثير للاهتمام، كان 88% من قائمة فوربس لـ"أعلى 100" بين عامي 1996 و 2015 متزوجين.


أوبرا وينفري


oprah winfrey

كما يظهر التقرير أن الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الجدي، مثل أوبرا وينفري، أكثر عرضة بكثير لاحتلال مركز في قائمة "أعلى 100" مقارنةً مع برج السرطان، مثل رجل الأعمال الملياردير ريتشارد برانسون.

وحصل أغلبية المليارديرات (47%) على درجة البكالوريوس، مع 23% حاصلون على شهادة الدكتوراه ومع ذلك، فثمة عدد مفاجئ يصل لـ 24% منهم لم يتلقوا التعليم النظامي، وتسربوا من التعليم العالي.

المليارديرات في القائمة لديهم عائلات كبيرة، مع امتلاك 25% منهم لأطفال، مقارنةً بـ23 % لدى كلّ منهم 3 أطفال، و9 % لديه طفلان، ومع ذلك، فإن 21 % منهم لم يكن لديهم أطفال.

وقد ارتفع عدد المليارديرات الصُلع، مثل مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، بشكل كبير، مما يعني أنه من المحتمل أن تصبح القائمة مطمعاً لرجال الأعمال الصُلع.