بالفيديو.. أبو تريكة: أوصيت بوضع قميص "تعاطفاً مع غزة" في كفني!

تم النشر: تم التحديث:

كعادته في أغلب المناسبات التي يشارك فيها، دائما ما يضع بصمة مختلفة فيها، إنه اللاعب المصري المعتزل محمد أبو تريكة، فهذه المرة بصمة اللاعب الخلوق لم تكن على البساط الأخضر، بل كانت على منصة تكريم لحضوره حفل الكرة الذهبية والذي تنظمه صحيفة جزائرية كل عام.

اللاعب الخلوق فاجأ الجميع عندما سأله منظمو الحفل عن موقفه من القضية الفلسطينية، بقوله "إن إحدى وصاياه التي كتبها في حياته أن يوضع قميص "تعاطفا مع غزة" في كفنه، امتثالا لحديث شريف عن الوصية في الإسلام".

وأضاف "أمير القلوب"، على هامش وجوده في حفل الكرة الذهبية، الذي تنظمه صحيفة "الهدَّاف" الجزائرية للكشف عن أفضل لاعب جزائري في عام 2015: "عدونا واضح لكل الشباب المسلم والشباب العربي.

ولاقت تصريحات أبو تريكة إعجاب جميع الحاضرين في الحفل، الذين قاموا بالتحية والوقوف احتراماً لما قاله، داعيين له بطول العمر.

وكان أبو تريكة خلال احتفاله بهدفه في مرمي منتخب السودان، أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2008، رفع قميص "تعاطفا مع غزة" دعما لفلسطين ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في ذلك الوقت.

وبسبب هذا الموقف تعرض النجم المصري للإيقاف، لكن سرعان ما تم رفع الإيقاف والاكتفاء بالتحذير من تكرار هذا الموقف مرة أخرى، واستطاع أبو تركية المشاركة في المباراة اللاحقة لمباراة السودان.

وجدير بالذكر أن السلطات المصرية كانت قد قررت التحفظ على أموال أبو تريكة بحجة انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.