"ثقوا أن الثورة ستنتصر".. رسالة البرادعي للمصريين عشية 25 يناير

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMED ELBARADEI
Leading democracy advocate Mohammed ElBaradei speaks to a handful of journalists including the Associated Press saying dialogue with Egypt's Islamist president is not possible until he rescinds his decrees giving himself near absolute powers, at his home on the outskirts of Cairo, Egypt, Saturday, Nov. 24, 2012. ElBaradei, a Nobel Peace laureate for his past work as the head of the U.N. nuclear watchdog, has formed a "National Salvation Front" with other liberal and secular leaders, trying to un | JOHN MACDOUGALL via Getty Images

في آخر تغريدةٍ له والتي نشرت مساء الأحد 24 يناير/كانون الثاني 2016، وجّه الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المصري السابق، رسالةً للشباب المصري الذي شارك في ثورة يناير قائلاً "ثقوا أن الثورة ستنتصر".

البرادعي الذي ظهر عشية ذكرى ثورة 25 يناير 2011، وجّه رسالته لكل من شارك وضحّى من أجل الحرية والكرامة الإنسانية، بأن الوطن فخورٌ بهم، وأن الثورة ستتنتصر لأنه لا قوة فوق قوة الحق.



وغالباً ما يتواصل البرادعي مع جمهوره من خلال حسابه الرسمي على تويتر، إذ كانت آخر رسائله الخاصّة بمصر في 2015 تتحدَّث عن التعذيب في السجون، ومخالفة ذلك لميثاق الجنائية الدولية.



كما تناول الاختفاء القسري الذي يتعرَّض له المواطنون في مصر من قبل قوات الأمن دون إعلان أماكن تواجد المختطفين.





حول الويب

وائل قنديل - محمد البرادعي: نشاطركم الأحزان

البرادعي للمشاركين في يناير: الثورة ستنتصر بكم

البرادعي في ذكرى 25 يناير: ثقوا أن الثورة ستنتصر

على ''مائدة يناير'' بالسويس.. ذهبت الثورة وبقيَّ رحيقها

اخبار عاجلة - «البرادعي» يغرد في ليلة الذكرى الخامسة لـ25 يناير: «الثورة ستنتصر»

"عنف النظام" بمصر يدفع الشباب لتنظيم الدولة