دراجة نارية تثير الرعب في موكبه وجدال حول فاتورة عشائه.. خفايا زيارة جو بايدن لإسطنبول

تم النشر: تم التحديث:
JWBAYDN
جو بادين خلال زيارته إلى اسطنبول | جو بايدن

أثار شاب تركي يركب دراجة نارية على الخط السريع في إسطنبول الرعب بين أعضاء الوفد الأمني المرافق لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن.

وكما ذكرت صحيفة "أكشام" التركية أنه تصادف عبور الدراجة النارية حين توقف وفد بايدن بسبب الازدحام الشديد، ما دفع الشرطة التركية للتدخل مباشرة لإيقاف الشاب واستجوابه وأخذ الاحتياطات الأمنية.

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة "حرييت" أن جو بايدن تناول طعام العشاء ليلة 22 يناير/كانون الثاني 2016 في أحد المطاعم الفاخرة في إسطنبول بمنطقة أولوس بصحبة حفيده وصهره، وبلغت قيمة الفاتورة 471 ليرة تركية إلا أن بايدن فاجأ الجميع ليدفع فقط 308 ليرات تركية، في حين دفع صهره 163 ليرة، وحسب الصحيفة فإن بايدن دفع فقط المبلغ المترتب عليه وعلى حفيده.

وكان بايدن زار الأسواق الشعبية في إسطنبول، واشترى الحلويات التركية وكذلك غطاء للسرير
وملابس حمام، ويذكر أكرم ألتنغوز، صاحب الدكان الذي اشترى منها بايدن، أن نائب الرئيس الأميركي طلب تخفيضاً على المنتجات التي اشتراها.

وكان بايدن قد أنهى زيارته إلى تركيا، حيث التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع استمر ساعتين ونصف، وكذلك التقى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع داود أوغلو إن "الولايات المتحدة وتركيا مستعدتان لحل الأزمة في سوريا بالوسائل العسكرية إذا استحال التوصل إلى حل سياسي".

وفي افتتاح زيارته عقد بايدن اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب التركية، وكذلك مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني التركي ورؤساء بعض الصحف التركية.