مقتل 63 شخصاً بينهم أطفال في ضربات جوية على سوريا

تم النشر: تم التحديث:
THE BOMBING ON SYRIA
ASSOCIATED PRESS

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن 63 قتيلاً على الأقل، بينهم 9 أطفال، سقطوا في ضربات جوية يعتقد أن طائرات روسية نفذتها في بلدة شرقي سوريا، في الوقت الذي سيطرت فيه القوات السورية على آخر معقل استراتيجي للمعارضة المسلحة في محافظة اللاذقية الساحلية.

وكانت الغارات على بلدة خشام قرب مدينة دير الزور، أمس السبت 23 يناير/ كانون الثاني 2016، ضمن سلسلة من الضربات الجوية التي طالت بلدتين أخريين ومناطق أخرى خلال 48 ساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل العشرات.

في الوقت ذاته أعلن التلفزيون السوري الحكومي أن القوات السورية سيطرت اليوم الأحد على بلدة الربيعة آخر معقل استراتيجي للمعارضة المسلحة في محافظة اللاذقية الساحلية.

وقال التلفزيون نقلاً عن مصدر عسكري إن "وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تحكم سيطرتها على بلدة الربيعة".

وتقصف طائرات روسية مناطق في دير الزور، بينما تشتبك قوات موالية للحكومة السورية مع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين يسيطرون على غالبية مناطق المحافظة، ويحاصر التنظيم بقية المناطق التي لا تزال في قبضة القوات الحكومية بالمدينة منذ مارس/آذار الماضي وشن هجمات جديدة الأسبوع الماضي.

وقال المرصد إن المقاتلات قصفت خلال اليومين الماضيين كذلك الرقة التي أعلنها التنظيم عاصمة له، ما أسفر عن مقتل 44 شخصاً على الأقل في المدينة وارتفع عدد القتلى أمس السبت بعد وفاة عدد من الجرحى متأثرين بإصاباتهم.

حول الويب

أقوى لقطة توثق قصف الميغ في سوريا وأربع صواريخ - YouTube

أول فيديو عن أول قصف جوي روسي في سوريا يثير الجدل - العربية.نت ...

29 قتيلاً على الأقل في قصف روسي على الأرجح شرق سورية

مقتل العشرات من المدنيين في قصف روسي على سوريا

سوريا.. مقتل عشرات المدنيين في قصف روسي على دير الزور