"حرب النجوم" يجبر "أفاتار2" على تأجيل موعد عرضه بعد تحقيق أعلى إيرادات في تاريخ أميركا

تم النشر: تم التحديث:
AVATAR 1
ZHANGJIAJIE, CHINA - SEPTEMBER 01: An Avatar statue is seen at the Tianzi Mountain on September 1, 2013 in Zhangjiajie, China. Zhangjiajie National Forest park is a popular tourist destination in the Hunan province, home to striking sandstone and quartz cliffs and famously known for renaming a peak after the mountain formations inspired the fictional world of 'Pandora' in James Cameron's film, 'Avatar'. (Photo by Lintao Zhang/Getty Images) | Lintao Zhang via Getty Images

بعد أن كان من المفترض أن يكون الجزء الثاني من فيلم "أفاتار" جاهزاً للعرض بحلول عيد الميلاد عام 2016، إلا أنه تم تأجيل طرحه لأسباب قد تكون لها علاقة بفيلم "حرب النجوم"، حسب ما نشر موقع "بي بي سي".

قرار التأجيل جاء بعدما أعلنت شركة ديزني تأخير طرح الجزء الثاني من فيلم "حرب النجوم: القوة تستيقظ"، ما يؤدي لتزامن عرضه مع فيلم "أفاتار2". وفقاً لموقع "ذا راب" للأخبار الفنية.

وقد احتدم التنافس بين الفيلمين بعدما تغلب فيلم "حرب النجوم" على "أفاتار" ليصبح الفيلم الذي حقق أعلى الأرباح على الإطلاق في أميركا.

وفي الشهر الماضي قال جيمس كاميرون، مخرج "أفاتار"، إن العمل في الجزء الثاني من الثلاثية يشارف على الانتهاء.

وقال كاميرون لمجلة "إنترتينمنت ويكلي": "كنا نصمم الفيلم على مدى عام ونصف. كل الشخصيات والمخلوقات وأماكن التصوير تكاد تكون جاهزة".