ضابط إسرائيلي: حماس جاهزة للمواجهة القادمة.. ونقوم بالتدريب لصد أي اقتحام للمستوطنات

تم النشر: تم التحديث:
QASSAM BRIGADES GAZA
ASSOCIATED PRESS

أعلن ضابط إسرائيلي كبير أن حركة "المقاومة الإسلامية" (حماس)، نجحت في ترميم منظومة الأنفاق وقامت بالتسلح من جديد وأقامت القواعد العسكرية، وذلك في الوقت الذي تقوم به القوات الإسرائيلية بالتدريب للتعامل مع سيناريو تسلل مسلحين فلسطينيين إلى المدن الإسرائيلية، وفقاً لما نشره موقع "الجزيرة نت".

وأضاف الضابط في "فرقة غزة" لصحيفة "يدعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن حماس تمكنت من التزود بالقذائف الصاروخية وجمع المعلومات الاستخباراتية.

ولكن رغم جاهزية حماس للمواجهة العسكرية مع إسرائيل، إلا أنها غير معنية بها في الوقت الحالي، وفقاً للضابط الإسرائيلي خلال لقائه مع عدد من قادة المجالس المحلية التابعة لمستوطنات غلاف غزة، والذي أوضح أن حماس تحاول السيطرة على المنظمات السلفية الصغيرة التي تحاول خرق الهدوء القائم.

أحد المشاركين الإسرائيليين في الاجتماع قال: "وصلت إلى اللقاء هادئاً، وخرجت قلقاً، لأن هذا اللقاء أكد لي أن المواجهة العسكرية مع حماس باتت مسألة وقت ليس أكثر".

وفي ذات الوقت، شهدت مدينة "سديروت" الإسرائيلية الجنوبية على حدود غزة الأسبوع الماضي، تدريباً عسكرياً كبيراً، قامت به الكتيبة الشمالي في "فرقة غزة".

التدريب يهدف للتعامل مع سيناريو تسلل مسلحين فلسطينيين إلى المدينة عبر الأنفاق، التي باتت ليس فقط مكشوفة لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية، بل إنها باتت معرضة لإمكانية تنفيذ عمليات تسلل من تحت الأرض.

وتقوم القوات الإسرائيلية في الآونة الأخيرة بالتدريب على مواجهة مثل هذا التهديد، بالتنسيق الكامل مع الشرطة وفق الإنقاذ الإسرائيلية.

حول الويب

الحرب على غزة 2014 - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

حماس: اقتحام المسجد الأقصى جريمة حرب - الجزيرة