10 حوادث غريبة لن تراها إلا في الملاعب المصرية

تم النشر: تم التحديث:
ZAMALEK
other

شهدت ملاعب كرة القدم المصرية العديد من الوقائع الغريبة والمؤلمة أحياناً، والتي يندر تكرارها في أي من ملاعب العالم. فبين “جلابية المشجع الزملكاوي” و”الطفل زياد”، تكررت أحداث عديدة يصعب تصديقها، وإن دلت على شيء، فهي تدل على حب المصريين للساحرة المستديرة وإخلاصهم لأنديتهم المفضلة.

نسلط فيما يلي الضوء على أبرز الأحداث التي أثارت ضجة في الأوساط الكروية المصرية:


”الراجل أبو جلابية”


نبدأ بنادي الزمالك، حيث اقتحم مشجع يرتدي جلابية شعبية مصرية ملعب مباراة فريقه أمام الإفريقي التونسي على ملعب القاهرة الدولي، ورغم أن تلك الواقعة قد تتكرر في بعض الملاعب، فإن الغريب في الأمر هو الزي الذي قرر المشجع ارتداءه إلى الملعب، والذي أصبح فيما بعد موضع تندر الكثيرين.






معركة على الهواء


اعتدى مذيعان على بعضهما البعض بالضرب على الهواء بسبب أولوية إجراء لقاء تلفزيوني مع المدير الفني السابق للأهلي فتحي مبروك، وحاول مبروك التهدئة إلا أنه فشل في الفض بينهما.






المخرج يهمل المباراة ليصور فتاة


في واقعة طريفة خلال مباراة الداخلية والاتحاد السكندري في موسم 2014، أهمل مخرج المباراة الأحداث في الملعب وقام بتوجيه الكاميرات خلال المباراة باتجاه فتاة جميلة في المدرجات.






سيارة إسعاف تدهس لاعباً


مشهد نادراً ما يتكرر في الملاعب العالمية، وذلك عندما توجهت سيارة إسعاف إلى أرض الملعب لنقل أحد اللاعبين المصابين، فدهست بطريقها قدم لاعب تليفونات بني سويف خلال مباراة فريقه مع الزمالك.






مذبحة ملعب بورسعيد وسقوط 72 قتيلاً


وقعت أحداث ملعب بورسعيد في فبراير/شباط 2012 عقب مباراة فريقي المصري والأهلي، وراح ضحيتها 72 قتيلاً إلى جانب جانب مئات المصابين، لتكون بذلك أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، ووصفها الكثيرون بالـ ”مذبحة” أو الـ “مجزرة”.






أزمة بسبب وقوف لاعب على الكرة


أدى وقوف لاعب الأهلي رمضان صبحي على الكرة إلى نشوب مشاجرة عنيفة وصلت للضرب والسباب بين لاعبي الأهلي والزمالك في مباراة جمعت بينهما في موسم 2015. واعتبر لاعبو الزمالك وجمهوره وقفة صبحي إهانة لهم رغم أنها حركة في إطار المهارة الكروية.






عامل نظافة يسلم درع الدوري


أرسل مسؤولو النادي الأهلي درع دوري 2015 لاتحاد الكرة مع موظف الأمن بالنادي وعامل نظافة لتسليمه بدورهم إلى فريق الزمالك المتوج في هذا الموسم، وذلك في إطار السخرية والاستفزاز بين الفريقين.






طفل ذو 14 عاماً يشارك في كأس مصر


أما أحد أغرب وقائع الكرة المصرية فكان مشاركة الطفل زياد الصحيفي ذو الـ 14 عاماً لاعب نادي الجونة، في مباراة فريقه أمام الأهلي بمسابقة كأس مصر، وذلك اعتراضاً من الجونة على سياسات اتحاد الكرة، إلا أن البعض اعتبر الواقعة استهزاءً بالخصم، خاصة وأن عمر أغلب لاعبي الفريق لم يتعد الـ 16 عاماً.






رئيس نادي يحمل الجن مسؤولية خسارة فريقه


قد تكون هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها رئيس نادي بلجوئه إلى أعمال السحر والجن لإنهاء مسيرة خسارة فريقه في الدوري، حيث أعلن رئيس نادي الزمالك أخيراً “فك السحر” من على لاعبي الفريق في الموسم الماضي.






تسريبات هاتفية تكشف فساد التحكيم


في واقعة غريبة قد تحدث في أغلب المنظومات الرياضية ولكنها لا يمكن أن تمر مرور الكرام، بثت وسائل إعلام مصرية تسريبات هاتفية بين مسؤولي اتحاد الكرة تكشف وجود مجاملات في تعين حكام لمباريات أندية بعينها.





حول الويب

الملاعب المصرية.. عقود من الشغب | أخبار سكاي نيوز عربية

مصر.. تاريخ طويل من الموت في الملاعب - الجزيرة

بالفيديو.. ركلات الجزاء القاتلة فى الملاعب المصرية |اليوم السابع

الحياة - أشهر أحداث العنف في ملاعب كرة القدم

بالفيديو.. إصابات الملاعب القاتلة المهددة للساحرة المستديرة - المصريون

بعد الأهلى والاتحاد السكندرى.. الزمالك يدرس التأمين على لاعبيه ضد إصابات الملاعب.. وسيط تأمين: جهاز الكرة قام بالتأمين على 7 لاعبين جدد فى فترة الانتقالات ...

اخبار الحوادث / تأجيل محاكمة المتهمين في "مذبحة الدفاع الجوي"لـ14 فبراير

تقرير: 10 حوداث ترسم عنصرية وشغب الملاعب في 2015

اخبار الحوادث - استاد القاهرة يستعد لاستضافة المباريات دون جمهور