تفوق المسلمات ببريطانيا.. مدرسة للفتيات تحصد المركز الثالث على مستوى المملكة المتحدة

تم النشر: تم التحديث:
BOLTON SCHOOL
Photofusion via Getty Images

سجلت طالبات مدرسة بولتون للفتيات المسلمات (BMSG) رقماً قياسياً جديداً من حيث الدرجات التي حققتها طالبات المدرسة، والتي سجلت إنجازاً غير مسبوق، حيث جاءت في المركز الثالث على مستوى بريطانيا في امتحانات الثانوية البريطانية.

صحيفة الغارديان البريطانية، نقلت الخميس 21 يناير/كانون الثاني 2016، عن إيدريش باتيل، مدير المدرسة، قوله إن هذا الإنجاز الكبير تحقق على الرغم من ضعف الإمكانيات المتاحة، حيث تُعد كثافة الطالبات في الفصول مرتفعة، في حين أن الإمكانيات الرياضية في المدرسة محدودة جداً، بالإضافة إلى عدم وجود مطبخ بالمدرسة.

وعزا باتيل النجاح إلى قوة الروابط التي تجمع بين العاملين في المدرسة والطالبات، مشيراً إلى أن الطالبات يحظين بعطلة طويلة في نهاية الأسبوع مقدارها يومان ونصف، إلى جانب تحليل الأداء المستمر الذي قامت به إدارة المدرسة لأداء الطالبات المسلمات.

واعتبر باتيل أن النجاح الذي حققته المدرسة يُعتبر دفعةً قوية للمجتمع المحلي، "بغض النظر إذا كانت المدرسة للمسلمين أو غيرهم، فمن يدرسون بها هم مواطنون بريطانيون ونحن نقبل التنوع بكل أشكاله سواءً كان طبقياً أو دينياً، فالجميع يمثل جزءاً من هذا المجتمع البريطاني".

المدرسة جاءت في المركز الثالث على مستوى بريطانيا من حيث أداء الطلاب في امتحانات شهادة إتمام الثانوية البريطانية، وكانت المدرسة الوحيدة من خارج لندن التي استطاعت الدخول إلى الترتيب الذي سيطرت عليه مدارس العاصمة فترات طويلة وحتى الآن.

في عام 2015، تمكّن 83% من إجمالي الطالبات من تحقيق علامة الامتياز في 5 مواد على الأقل بما فيها اللغة الإنكليزية والرياضيات في امتحانات الشهادة الثانوية، كما استطاعت طالبات المدرسة من ذوات الاحتياجات الخاصة تحقيق معدلات أعلى من نظيراتهن في المدارس الأُخرى بنسبة وصلت إلى 32%.

حول الويب

بريطانيا.. مدرستان مسلمتان تحتلان أماكن في العشر الأوائل

بريطانيا.. مدرستان مسلمتان من العشر الأوائل للثانوية العامة

ربع مسلمات بريطانيا لا يتحدثن الإنكليزية!

كاميرون يقترح منع الفصل بين الجنسين وتعليم المسلمات الإنكليزية…