الكشف عن راتب الآخرين جريمة.. تعرّف على ما حدث مع نجم بايرن ميونيخ المغربي مهدي بن عطية

تم النشر: تم التحديث:
ALMGHRBYMHDYBNATYH
المغربي مهدي بن عطية | المغربي مهدي بن عطية

كشفت وسائل إعلام ألمانية عن انتشار بيانٍ تضمّن راتب المغربي مهدي بن عطية مدافع نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم الخاص بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على شبكة الإنترنت.

وشهد شهر أبريل/ نيسان 2012 حالة مماثلة بعد أن نُشر كشف حسابٍ مفصّل خاص بالمدافع النمساوي دافيد ألابا.

وفي الحالتين أصبح في متناول الجميع معرفة كل البيانات الشخصية الحسّاسة الخاصة بهما كرقم الحساب المصرفي والتأمين الصحي ورقم الهوية الضريبية والعنوان الخاص وضريبة الدخل إلى جانب معلومات أخرى.

وذكر موقع صحيفة "بيلد" أن ما حدث لا يعد انتهاكاً جسيماً للخصوصية بل قد يصل إلى حد اعتباره جرماً، ونقل الموقع عن أوليفر تيمبر، وهو متحدّث باسم الشرطة، قوله إنهم يحققون بشأن انتهاك قانون حماية البيانات.

Es ist alles zu sehen: Kontonummer, Krankenkasse, Steuer-Identifikationsnummer, Privatadresse, Lohnsteuer und, und, und... (via BILD FC Bayern)

Posted by BILD Sport on Tuesday, January 19, 2016


كيف انتشر بيان راتب بن عطية؟


وقال تيمبر إن بن عطية كان قد ترك بيان الراتب في سيارته على ما يبدو، لكنه استبعد فرضية السطو، مشيراً إلى أن التحقيقات مستمرة.

ومن غير الواضح حتى الآن كيف استطاع الجاني الوصول إلى الوثيقة وتصويرها ثم نشرها عبر برنامج واتس آب.

وقال كريسيان فالك الصحفي المختص بأخبار النادي البافاري في شبورت بيلد على حسابه بموقع تويتر إن بيان الراتب أظهر تقاضي بن عطية 6 ملايين يورو سنوياً من ناديه.


وكان مهدي بن عطية، الفرنسي المولد، قد انتقل في العام 2014 من نادي روما الإيطالي، إلى بايرن ميونيخ بعقد يمتد لـ 5 أعوام، مقابل 30 مليون يورو بحسب تقارير صحفية.