مصري يسافر 7 أيام متواصلة على "موتوسيكل".. تعرف على قصته

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

بحسابات المنطق، تعد أمراً مستحيلاً، ولكن شاباً مصرياً تمكّن من أن يفعلها محققاً جولة حول مصر تقترب من 6000 كيلومتر على دراجة بخارية عتيقة تنتمي إلى عام 1993، محطماً بذلك رقماً قياسياً حققه شاب هندي.

رحلة الشاب علي عبده، صاحب مبادرة "حول مصر على موتوسيكل"، استغرقت حوالي 7 أيام، قطع فيها أكثر من 5864 كيلومتراً، بمتوسط 18 ساعة قيادة يومياً على متن دراجته البخارية "فيروز".

عبده قال لصحيفة "الشروق" المصرية، الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2016، إن "رحلته بدأت يوم 8 يناير/كانون الثاني وانتهت يوم 15، واستمرت حوالي 168 ساعة، كسر خلالها آخر رقم حققه نظيره الهندي بما يزيد على 1000 كيلومتر، حيث حقق الأخير 4850 كيلومتراً فقط.

وبدأ خط سير الرحلة من القاهرة مروراً ببني سويف، المنيا، أسيوط، 6 أكتوبر، الواحات البحرية، الفرافرة، الداخلة، الخارجة، سوهاج، الأقصر، أسوان، أبوسمبل، برانيس، حماطه، مرسى علم، القصير، سفاجا، الغردقة، العين السخنة، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، رشيد، الإسكندرية، مرسى مطروح، وانتهاءً بواحة سيوة.

وتعد هذه الرحلة هي الثانية للشاب المصري عبده على نفس الدراجة النارية، حيث قام بجولة مشابهة منذ نحو 6 أشهر وواجه خلالها صعوبات، منها الطقس وإمكانيات دراجته المحدودة، وبعض الصعوبات في الطرق.