غلق 20 فندقاً بشرم الشيخ والغردقة.. وغرفة السياحة تؤكّد عدم عودة الروس قبل 3 سنوات

تم النشر: تم التحديث:
SHARM ELSHEIKH HOTELS
صورة فنادق في شرم الشيخ خلت من السياح | Ed Giles via Getty Images

قال إلهامي الزيات رئيس الغرف السياحية المصرية إن أعداداً كبيرة من فنادق الغردقة وشرم الشيخ تتخطّى الـ 20 فندقاً أبلغتهم رسمياً بقرار إغلاقها لعدم وجود حركة سياحية وافدة حتى الآن.

الزيات أوضح بحسب موقع "مصراوي" الثلاثاء 19 يناير/ كانون الثاني 2016 أن نسبة الإشغال في شرم والغردقة لا تتخطّى 10% منذ حادث الطائرة الروسية، ما شكّل عبئاً على الفنادق بعد توقيع عدد من الدول حظر السفر إلى مصر.
ورفض رئيس الغرف السياحية الإفصاح عن أسماء الفنادق التي أغلقت أبوابها خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن جميع الفنادق تتجه إلى هذا الاتجاه في ظل انعدام الرؤية تجاه عودة الحركة السياحية الروسية عن قريب.

وأضاف "في حالة رفع روسيا حظر السفر إلى مصر سنواجه ما هو أصعب، كيفية إنشاء مكاتب سياحية من جديد تكون بديلة للشركات التركية، وإن تم ذلك سوف نحتاج 3 سنوات على الأقل حتى نصل إلى نسبة الإشغال ما قبل حادث سقوط الطائرة الروسية ".

وكان تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أشار مؤخراً إلى تراجع في عدد الزيارات السياحية لدول شمال أفريقيا بنسبة 8%.
وعزف السياح بدرجة كبيرة عن منتجعات مثل شرم الشيخ بمصر، حيث قتل 224 شخصاً في حادث سقوط طائرة ركاب في نوفمبر/ تشرين الثاني، ودفع حادث الطائرة الروسية، الذي أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عنه، دولاً إلى تعليق رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ.
ووقع ذلك في وقت كانت تسعى فيه مصر للترويج لشرم الشيخ كمقصد سياحي آمن يتمتع بقدر كبير من الرفاهية.

حول الويب

مصر تعلن تدابير أمنية جديدة في الغردقة وشرم الشيخ | أخبار الشرق ...

''الغرف السياحية'' تعلن رسميًا غلق فنادق بشرم الشيخ والغردقة..وعودة الروس بعد 3 سنوات

مصر تراهن على "الكلاب والكاميرات" لتطويرِ السياحة في شرم الشيخ والغردقة

"السياحة" تعلن تدابير أمنية جديدة في شرم الشيخ والغردقة

تراجع الإشغال فى شرم الشيخ والغردقة 50% خلال الكريسماس

المصريون يفشلون في تحريك نسب الإشغال السياحي