غوريلا وجمل على المريخ.. صورة تثير تساؤل العلماء حول وجود حضارة مفقودة على الكوكب الأحمر

تم النشر: تم التحديث:
2
2

طرحت مجموعة من مراقبي الفضاء العديد من الأسئلة حول صورة تم تداولها ومأخوذة لكوكب المريخ والتي تُرجح وجود غوريلا عملاقة وجمل من الحجم الطبيعي على سطح الكوكب الأحمر، فيما يشير بعض العلماء لوجود "حضارة مفقودة على المريخ".

هناك نظرية كانت متداولة بين العلماء منذ عام 2012 تتحدث عن وجود دب كبير الحجم فوق سطح المريخ، ولكن لم يستطع أحد حتى الآن أن يقدم تفسيراً لصورة الجمل المرصودة في الصورة الجديدة.

موقع مترو البريطاني، نشر الاثنين 18 يناير/كانون الثاني 2016، مقطع فيديو جديد للعالم "مستر إنيغما" الذي يتمتع بشهرة على يوتيوب.

شرح "مستر إنيغما" نظريته، قائلاً: "هذه الصورة التي التقطها مسبار Curiosity تُعد الأكثر إقناعاً فيما يتعلق بوجود حضارة مفقودة على كوكب المريخ. إذا أضفنا بعض الألوان لهذه الصورة، فإن الجسمين اللذين في الصورة يتضحان أكثر، وحين نقرِّب الصورة نستطيع أن نرى مخلوقاً يشبه الغوريلا أو الدب أو حتى تمثالاً لمخلوق ما، ولكن الأغرب أنه يمكننا أن نرى بجانبه كائناً أصغر يشبه المولود الصغير".

يُذكر أن وكالة ناسا لم تعلق على الصورة الواردة من المريخ.

والمريخ هو الكوكب الرابع في البعد عن الشمس، وهو الجار الخارجي للأرض، ويصنف كوكباً صخرياً، من مجموعة الكواكب الشبيهة بالأرض.

أطلق عليه بالعربية المريخ نسبةً إلى كلمة أمرخ أي ذو البقع الحمراء، وهو باللاتينية مارس الذي اتخذه الرومان آله للحرب، ويلقب في الوقت الحالي بالكوكب الأحمر بسبب لونه المائل إلى الحمرة، بفعل نسبة غبار أكسيد الحديد الثلاثي العالية على سطحه وفي جوه.

حول الويب

بعد اكتشاف الماء السائل على سطح المريخ.. العلماء يحذرون من تهديد ...

ناسا: الماء موجود على سطح المريخ - الجزيرة

علماء يطورون مواد خرسانية لبناء المنازل والمخيمات على سطح المريخ

ناسا تقدم فرصة لاستكشاف سطح المريخ بواسطة تقنيات الواقع الافتراضي

وكالة "ناسا" وضعت اسمي على سطح المريخ