في السّجون التركية.. رحلة عمرة وجوائز ماليّة للفائزين بمسابقة إسلامية

تم النشر: تم التحديث:
SJN
سجن | سجن

تُنظّم رئاسة الشؤون الدينية التركية بالتعاون مع وزارة العدل امتحاناً في المعلومات والثقافة الدينية في 30 مارس/آذار 2016 للمحكومين "المساجين" في السجون التركية، وذلك بعد حملة تثقيفيّة لهم داخل السجون، وستكون الجائزة الأولى رحلة عُمرة.

القائمون على المسابقة بدأوا بالإعداد لهذا الامتحان تحت إشراف 700 من طلّاب الدراسات العليا والباحثين، وفي الخطوة الأولى سيبدأ برنامج دروس مُنظمة حول القرآن الكريم والثقافة الدينية، بالإضافة إلى تنظيم حلقات نقاشية وندوات داخل السجون، وسيتم توزيع كُتبٍ تتحدث عن السيرة النبوية وعن العقيدة الدينية الإسلامية.

صحيفة خبر تورك قالت إن الجوائز ستنقسم إلى قسمين، القسم الأول خاص بالثلاثة الأوائل على مستوى جميع السجون التركية والجائزة هي رحلة عُمرة، وفي حال كان السجين حكمه أكثر من عامين أو لا يود الذهاب يحقّ له تقديمها لأحد أقربائه، والقسم الثاني خاص بالثلاثة الأوائل على مستوى كل سجن حيث سيحصلون على جائزة مالية.

وبالإضافة إلى الجوائز السابقة سيكون هناك جوائز خاصة بتمديد مدّة الزيارة لأسرة السجين، وزيادة في عدد الاتصالات المسموح بها للسجناء الفائزين.

يذكر أن هذه المسابقات والامتحانات التشجيعية تأتي ضمن خطّة وزارة العدل في دمج السجناء في المجتمع حيث ذكر بيانٌ سابق للوزارة أن السجن ليس للاعتقال وتطبيق العقوبة، فحسب بل هو مكانٌ للتعليم والتثقيف وممارسة الأعمال المهنيّة من أجل إعادة دمج السجناء في المجتمع من جديد.