بالصور.. مغامرٌ بريطاني يسير شهراً في صحراء الربع الخالي لمقابلة أمير قطر!

تم النشر: تم التحديث:
SS
Agencia Mexico

بعد ما أمضى أكثر من شهرٍ في السير عبر واحدة من أكثر مناطق الصحراء قسوةً وجفافاً على وجه الأرض، اقترب المستكشف البريطاني مارك إيفانز -الذي يأمل في أن يصبح ثالث بريطاني يتمكَّن من عبور أكبر صحراء بالعالم– من إنهاء مغامرته بصحراء الربع الخالي بالمملكة العربية السعودية.

المغامر البريطاني الذي يبلغ من العمر 54 عاماً يأمل في الوصول إلى وجهته النهائية يوم الجمعة المقبل، حيث يستهدف العاصمة القطرية الدوحة عبر صحراء المملكة العربية السعودية، ومن المقرّر أن يقابل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. بحسب ما نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

ويأمل مارك أن يصبح ثالث مغامرٍ بريطاني يتمكّن من عبور أكبر صحراء رمليّة في العالم وقطع مسافة تزيد عن 1287 كم مقتفياً بذلك الطريق الذي سلكه من قبله الرحّالة الإنكليزي بيرترام توماس عام 1930، حيث يحاول مارك وفريقه المكوّن من محمد الزجلي (32 عاماً) و عمرو الوهايبي (38 عاماً) الاقتداء بكل خطوات الرحالة القديم بدءاً من محطّات توقفه للاستراحة مروراً بالنوم في العراء وانتهاء بتناول الأطعمة ذاتها.

وتحدّث مارك إيفانز عبر هاتف مرتبط مباشرة بالأقمار الصناعية مع موقع إكسبريس البريطاني قائلاً أنه بالرغم من قيظ الصحراء التي لم ترَ قطرة مطر منذ 7 أعوام، إلا أن الجو الإنكليزي الماطر يلاحقه أينما حلَّ وأن المطر لم يتوقّف عن الهطول منذ ليلتين.

yy

s