الأميركيون يتساءلون: لماذا تذهب ترشيحات الأوسكار للممثّل الأبيض

تم النشر: تم التحديث:
ALAWSKAR
social media

عبّرت الممثلة الأميركية جادا بينكيت زوجة الفنان الشهير ويل سميث عن خيبة أملها من عدم ترشّح أفلام للممثلين السود لجائزة الأوسكار هذا العام وتوجه كافة الترشيحات للممثلين ذوي البشرة البيضاء فقط.


At the Oscars...people of color are always welcomed to give out awards...even entertain, but we are rarely recognized...

Posted by Jada Pinkett Smith on Saturday, January 16, 2016


وطالبت جادا عبر حسابها على تويتر، الفنانين ذوي البشرة الملوّنة بمقاطعة المشاركة في المسابقة قائلة "الناس سيعاملوننا بالطريقة التي نسمح لهم بمعاملتنا بها".

وفور إعلان أسماء المرشّحين لنيل جائزة الأوسكار الخميس 14 يناير/ كانون الثاني 2016 ، عبَّر مئات المغرّدين والإعلاميين عن استيائهم من التمييز في منح الجوائز من خلال هاشتاغ #OscarsSoWhite.






يُذكر أنّه وللسنة الثانية على التوالي لم يرشّح ممثل أسود لنيل الجائزة العالمية وذلك على الرغم من مشاركة عدد من الفنانين هذا العام مثل ويل سميث بفيلمه (Concussion)، وصاموئيل إل جاكسون بفيلمه (The Hateful Eight)، وإدريس ألبا بفيلم (Beasts of No Nation).

وكانت أكاديمية الفنون الأميركية أعلنت من قبل قائمة المرشّحين الأكثر حظاً لنيل جائزة الأوسكار، وكان من بينها فيلم Big Short للفنان براد بيت وفيلم " Bridge of Spies" للنجم توم هانكس وفيلم "Brooklyn" ، و The Martian لمات ديمون و The Revenant الذي حصل على ثلاث جوائز في مسابقة "غولدن غلوب" للنجم ليوناردو دي كابريو.

حول الويب

اخبار الفن زوجة "ويل سميث" تقاطع "الأوسكار" بسبب العنصرية - مصر 24

جريدة الدستور: للسنة الثانية.. الأوسكار من حق "البيض"

فيلم "ذا فورس اويكنز" الاعلى ايرادا في امريكا خارج منافسة الأوسكار ...

زوجة "ويل سميث" تقاطع "الأوسكار" بسبب العنصرية

مفاجآت ترشيحات الأوسكار الـ88