رواية سعودية تصدر بعد موت كاتبها بـ5 سنوات وتحقق الرقم الأعلى

تم النشر: تم التحديث:
KTABKHWAJTYNY
كتاب خواجة يني | كتاب خواجة يني

استقبلت المكتبات العربية مؤخراً رواية 'الخواجة يني" للكاتب والأديب السعودي الراحل محمد صادق دياب، وذلك بعد مرور ما يقارب 5 سنوات على وفاته.

ورغم أن الأديب الراحل تحدث في حياته كثيراً عن هذه الرواية إلا أنها لم تر النور، لتحقق بعد وفاته ومن خلال معرض الكتاب الدولي في جدة الأعلى رقماً ضمن مبيعات الكتب.


أسرار الرواية وكيف صدرت


bnatwzwjtaladyb

وقد استطاعت "هافينغتون بوست عربي" معرفة الأسرار الدقيقة عن هذه الرواية، وكيف صدرت بعد رحيل كاتبها بسنوات، حيث أكدت ابنة الأديب الراحل سماح محمد دياب في تصريحات خاصة أن مشاغل الحياة اليومية لوالدها آنذاك، حيث كان يقبل ويدبر عنها، وفي الأشهر الأخيرة في حياته عمل جاهداً عليها بعد إصدار كتاب "مقام حجاز" ولكن القدر لم يمهله.

وتضيف سماح: "هناك مَن شك في صدور الرواية لاسيما بعد مرور سنوات على رحيل والدي، ولكن هذه السنوات كانت ما بين الحزن واتخاذ القرار والوقت المناسب، لنكوّن كأسرة الأديب مع شركة مدارك التي كان لها الفضل الكبير في جودة الطباعة وسرعة الإنجاز ورشة عمل تكللت بصدور الرواية، ولم نواجه صعوبات وتصدرت الرواية المركز الأول مبيعاً في أغلب أيام معرض الكتاب حسب إحصائيات مدارك للنشر، وأعتقد أن ذلك يعني رقماً كبيراً ولله الحمد".

"لا يوجد عمل روائي آخر"، تقول سماح، "ولكن ربما سيكون هناك كتاب يضم المقالات التي كتبها والدي في المطبوعات المختلفة".

حول الويب

صحيفة عكاظ - محمد صادق دياب .. صائغ الكلام الجميل وعراب بدايات جيل

موقع ورقة